مقتل 5 أشخاص واصابة أكثر من 60 آخرين إثر زلزال بمقاطعة سيتشوان فى الصين

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 08:04 م
مقتل 5 أشخاص واصابة أكثر من 60 آخرين إثر زلزال بمقاطعة سيتشوان فى الصين زلزال - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت السلطات الصينية مقتل خمسة اشخاص على الاقل واصابة اكثر من 60 اخرين بجروح، بينهم 30 فى حالة خطيرة، اثر الزلزال الذى ضرب محافظة جيوتشايقو بمقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين اليوم الثلاثاء والذى بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر

كان بيان صادر عن مركز شبكات الزلازل الصينية افاد بأن الزلزال وقع فى حوالى الساعة التاسعة والربع مساء بتوقيت بكين وتم رصد مركزه على عمق 20 كم عند خط عرض 33.2 درجة شمالا وخط طول 103.82 درجة شرقا.
وقالت وكالة الانباء الصينية الرسمية شينخوا ان الزلزال وقع بمنطقة جبلية بالقرب من احد المحميات الطبيعية التى تجتذب الكثير من السياح لما يوجد بها من شلالات وتشكيلات كارستية جميلة.
واضافت نقلا عن احد المسئولين المحليين ان بعض المنازل انهارت وتضرر البعض الاخر جراء الزلزال وان السلطات تقوم باخلاء السكان من المناطق الاكثر تضررا.
ونقلت الوكالة عن مسئول اخر قوله ان الكثير من السكان بالمحافظة هرعوا خارج المبانى الى الشوارع والطرقات عقب شعورهم بالزلزال.
وتشير الانباء الى ان الزلزال كان شديدا حتى ان سكان مدينة شينغدو عاصمة المقاطعة شعروا به بقوة بالرغم من ان المدينة تقع على بعد 300 كم من مركز الزلزال.
ومن جانب اخر توقعت اللجنة الوطنية الصينية للحد من الكوارث ان يزداد عدد ضحايا الزلزال نظرا لطبيعة المنطقة التى وقع بها.
وقالت فى بيان نشر على موقعها على الانترنت ان التقديرات الاولية تشير الى تضرر اكثر من 130 الف منزل.
جدير بالذكر ان سيتشوان كانت تعرضت لزلزال مدمر بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر فى شهر مايو من عام 2008 حيث وصل عدد الضحايا والمفقودين وقتها الى ما يقرب من 70 الف شخص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة