البرلمان العربى يشكر خادم الحرمين للسماح لـ 1000 من ذوى شهداء فلسطين لأداء الحج

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 02:15 ص
البرلمان العربى يشكر خادم الحرمين للسماح لـ 1000 من ذوى شهداء فلسطين لأداء الحج الملك سلمان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور مشعل بن فهم السلمى، رئيس البرلمان العربى، ببالغ الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لإصداره  الإثنين - أمرا باستضافة ألف من ذوى الشهداء الفلسطينين لأداء مناسك الحج لهذا العام 1438 هجرية.

وقال السلمى فى بيان أصدره اليوم إن هذه المكرمة هى التاسعة على التوالى التى تقدمها المملكة العربية السعودية لاستضافة أسر الشهداء الفلسطينيين الأبطال.


وأشار رئيس البرلمان العربى إلى أن هذه المكرمة الكريمة، التى خص بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أبناء الشعب الفلسطيني، تأتى إكراماً وتقديراً لأسر الشهداء الذين ضحى أبناؤهم بأرواحهم -أغلى ما يملكون-، دفاعاً عن أرضهم وحقوقهم ومقدساتهم،، مشيرا إلى أن هذه المكرمة سيكون لها أكبر الأثر فى نفوسهم، وستخفف من الآمهم ومعاناتهم، فى ظل الظروف الصعبة والقاسية التى تفرضها عليهم دولة الاحتلال.


وأكد السلمى أن هذه المكرمة ، تأتى امتداداً لمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الثابتة من القضية الفلسطينية، قضية العرب والمسلمين الأولى، ودعمها ومناصرتها فى كافة المحافل الإقليمية والدولية، واستخدام نفوذ ومكانة المملكة العربية السعودية التى تحظى بها على الصعيدين الإقليمى والدولى خدمةً ونصرةً للقضية الفلسطينية، وآخرها موقفه المشرف من إغلاق المسجد الأقصى المبارك فى وجه المصلين والذى أثمر عن تراجع الكيان الصهيونى عن موقفه وفتح الأبواب من دون عوائق أمام المصلين فى المسجد الأقصى المبارك.


وشدد رئيس البرلمان العربى على أن المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً كانت ولا تزال وستظل داعماً أساسياً لكفاح الشعب الفلسطيني، وتحقيق العدالة، ورفع الظلم عنه، حتى يسترد كافة حقوقه المشروعة التى كفلتها له القوانين والمعاهدات الدولية، وإقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة