نائب بريطانى: بعد "بريكسيت" لن نحصل على نفس إمكانية الوصول إلى السوق الواحدة

الأحد، 06 أغسطس 2017 05:22 م
نائب بريطانى: بعد "بريكسيت" لن نحصل على نفس إمكانية الوصول إلى السوق الواحدة بريطانيا
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

حذر زعيم مجموعة نواب حزب المحافظين فى البرلمان الأوروبى أشلى فوكس ، أن بريطانيا لن تتمكن من الوصول إلى السوق الواحدة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى بنفس القدر الذى تتمتع به الآن.

وقال فوكس -فى تصريح بثته صحيفة (ذى اندبندنت) البريطانية على موقعها الإلكتروني- إن بريطانيا حتمًا ستفقد موقعها فى مجال تصدير السلع والخدمات إلى أوروبا..مقرًا بأن هناك بعض السلبيات لمغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي.

وأضاف فوكس أنه يعتقد أن الاتحاد الأوروبى على استعداد للقيام بأقصى ما فى وسعه للتأكد من أن بريطانيا لن تكون فى موقع أفضل خارج الاتحاد.

جاء هذا التصريح فى الوقت الذى تستعد فيه رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى لمواجهة الضغط من حزبى المحافظين والعمال للتأكد من استمرار بقاء بريطانيا فى السوق الواحدة خلال الانتقال إلى ترتيبات تجارية جديدة، وهى خطوة تدعمها وزارة التجارة البريطانية.

وذكر فوكس أن حزبه سيتوصل إلى اتفاق مع أوروبا لا يتضمن سداد المليارات كل عام بل يتضمن استعادة السيطرة على حدود بريطانيا، إلا أنه من غير المرجح أن تحافظ بريطانيا على وصول مماثل للأعضاء الآخرين للسوق الموحدة يشمل كل السلع والخدمات.

وفى السياق ذاته، أوضح فوكس أنه يعتقد أن هناك مزايا وعيوبا لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأنه يتفهم سبب عدم رغبة أوروبا فى السماح لبريطانيا بإبرام اتفاق يضمن لها موقفا مساويا أو أفضل مما هى عليه الآن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة