استخراج 7 آلاف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات حتى الآن.. "التضامن": سفر أول أفواج الحجاج السبت وآخرها 25 أغسطس.. وإنشاء مكتب لمصر للطيران بالوزارة لسرعة استخراج التذاكر.. ودورات تدريبية لزوار بيت الله الحرام

الأحد، 06 أغسطس 2017 10:15 ص
استخراج 7 آلاف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات حتى الآن.. "التضامن": سفر أول أفواج الحجاج السبت وآخرها 25 أغسطس.. وإنشاء مكتب لمصر للطيران بالوزارة لسرعة استخراج التذاكر.. ودورات تدريبية لزوار بيت الله الحرام التضامن الاجتماعى يوجه بتوفير سبل الراحة للحجاج
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار استعدادات الحكومة لبدء سفر الحجاج إلى الأراضى المقدسة تمهيدا لأداء مناسك الحج هذا العام، وجهت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بتوفير أوجه الرعاية الكاملة للحجاج خلال سفرهم إلى المملكة العربية السعودية لـتأدية مناسك فريضة الحج هذا العام، لافتة إلى أن سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية سيكون يوم السبت المقبل لعدد 750 حاجا من محافظتى الجيزة وبورسعيد، وسيغادرون من مطار القاهرة متوجهين إلى المدينة المنورة على أن يتم سفر باقى الحجاج خلال الأيام المقبلة.

 

وقال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسر أعمال الحج والعمرة ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية بوزارة التضامن الاجتماعى فى تصريحات لـ اليوم السابع، إنه تم استخراج 7 آلاف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية حتى الآن من إجمالى عدد الـتأشيرات المخصصة لهم وهو 12 ألف تأشيرة حج، على أن يتم استخراج باقى التأشيرات خلال الأيام المقبلة لبدء سفر الحجاج بداية الأسبوع المقبل حتى يوم 25 من شهر أغسطس الجارى.

 

وأضاف أيمن عبد الموجود فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وجهت بتيسير إجراءات سفر حجاج الجمعيات الأهلية، وأنه تم إنشاء مكتب لشركة مصر للطيران بمقر وزارة التضامن لسرعة وتسهيل استخراج تذاكر السفر لجميع الحجاج فى مختلف المحافظات، حيث يحصل مندوب من كل محافظة على تذاكر السفر وتسليمها للحجاج قبل بداية الرحلة.

 

وأوضح أيمن عبد الموجود أن متوسط رحلة الحج لأعضاء الجمعيات الأهلية 25 يوما وأن بداية سفر أفواج الحجاج إلى المدينة المنورة السبت المقبل فى حين سيسافر أول فوج من القاهرة لمكة المكرمة يوم 18 أغسطس الجارى، وأنه تم تشكيل العديد من اللجان لخدمة الحجاج خلال إقامتهم بالأراضى المقدسة إضافة إلى التنسيق مع السلطات السعودية لتذليل أى عقبات تواجههم خلال تأدية مشاعر الحج.

 

وطالب أيمن عبد الموجود الحجاج خاصة من ذوى المرضى باصطحاب الأدوية الخاصة بهم فى حقيبة اليد، لافتا إلى أنه سيتم توفير كافة الرعاية الصحية والمستلزمات الطبية لحجاج الجمعيات من خلال العيادات التى سيتم إنشاؤها فى مكة المكرمة والمدينة المنورة لرعاية المرضى وتوفير الأدوية وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

 

 من جانبها أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إنه تم الانتهاء من إعداد دورات تدريبية لتوعية حجاج الجمعيات برحلة الحج من خلال الوعاظ بوزارة الأوقاف، قبل سفرهم للأراضى المقدسة وذلك حضور المشرفين الذين سيرافقون الحجاج طوال فترة إقامتهم بالمملكة العربية السعودية، إضافة إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الأوقاف لتخصيص وعاظ لعقد ندوات دينية خلال إقامة الحجاج بالسعودية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة