"كازاخستان" على خط السياحة المصرية.. لقاء بين راشد والسفير الكازاخستانى يكشف خطة استهداف مليون سائح.. الخبراء: توجه إيجابى ويحتاج لتدعيم خطوط الطيران.. ونائب برلمانى: التكلفة فى مصر مناسبة للكازخيين

السبت، 05 أغسطس 2017 04:00 ص
"كازاخستان" على خط السياحة المصرية.. لقاء بين راشد والسفير الكازاخستانى يكشف خطة استهداف مليون سائح.. الخبراء: توجه إيجابى ويحتاج لتدعيم خطوط الطيران.. ونائب برلمانى: التكلفة فى مصر مناسبة للكازخيين "السياحة" تسعى لاستهداف مليون سائح من كازاخستان
كتب - تامر إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقاءات متواصلة أجراها السفير أرمان إساغالييف، سفير جمهورية كازاخستان الجديد بالقاهرة، كان آخرها أمس مع يحيى راشد وزير السياحة المصرى، وقد كشفت تلك الاجتماعات عن رغبة قوية لدى قيادات كازاخستان فى تفعيل التعاون مع مصر فى كثير من المجالات كان من أبرزها مجال السياحة.

 

السياحة: نستهدف استقبال مليون سائح من كازاخستان الفترة

فمن جانبه قال يحيى راشد وزير السياحة خلال الاجتماع إنه يرحب بزيادة الحراك السياحى بين مصر وكازاخستان، مؤكدا أن السوق السياحى الكازاخى من الأسواق الهامة والواعدة بالنسبة لمصر، مضيفا أنه سوف يكون هناك العديد من الفعاليات بين البلدين فى الفترة القادمة.

 

وصرح أن هيئة تنشيط السياحة بصدد دعوة مجموعة من محررى السياحة ومنظمى الرحلات فى كازاخستان لزيارة مصر والتعرف على معالمها السياحية المتنوعة، مشددا على أهمية وجود خطوط طيران مباشرة ومنتظمة بين البلدين لتنشيط السياحة بينهما، وقال إنه يأمل أن تستقبل مصر مليون سائح من كازاخستان فى الفترة المقبلة فيما دعا السفير إلى تنشيط خطوط الطيران الخاص بين البلدين دعما للتبادل فى مجال السياحة والثقافة.

 

خبير سياحى: نحتاج تدعيم خطوط الطيران وتطبيق تأشيرة المطار

 وأكد عادل عبد الرازق الخبير السياحى ونائب رئيس الاتحاد المصرى لغرف السياحة سابقا، أن التوجه لجذب السياحة من كازاخستان أمر جيد، ويؤكد سعى الوزارة المستمر لفتح أسواق جديدة، وأنه يثق فى أننا قادرين على جذب أكثر من مليون سائح لكن بعد تطبيق عدد من الإجراءات.

 

وأوضح عبد الرازق فى تصريحات لليوم السابع إن أول تلك الإجراءات هو تدعيم حركة الطيران بين البلدين من خلال طائرات الشارتر، وفتح المجال للطيران الخاص للدخول على الخط بين البلدين لأن الطيران التقليدى لن يسهم فى زيادة أعداد الوافدين من كازاخستان إلى مصر، ولن يمنحهم رحلة مباشرة إلى الغردقة أو شرم الشيخ.

 

مضيفا أن الإجراء الضرورى الثانى هو فتح الحصول على التأشيرات لمواطنى كازاخستان من مطارات مصر سواء كان بالقاهرة أو الغردقة أو شرم الشيخ، مشيرا إلى أن الحصول على تأشيرة مصر من الدولة نفسها سيكون صعبا، وهو ما واجهته دول مثل تركيا بفتح الحصول على تأشيرتها من مطارات تركيا.

 

نائب بلجنة السياحة فى البرلمان: النفقات فى مصر تناسب الشعب الكازاخى

فيما أكد الدكتور محمد عبده عضو لجنة السياحة بالبرلمان والمستثمر فى مجال السياحة، إن كازاخستان ستكون دولة داعمة لتنشيط السياحة المصرية، وستعود بالإيجاب على مصر، وأن استهداف مليون سائح منها أمر جيد من وزارة السياحة.

 

وأوضح فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن كازاخستان دولة فقيرة وسائحوها يبحثون عن التكلفة الأقل والنفقات المنخفضة، وهو ما يتوفر فى مصر، مما سيكون عامل جذب جيد لهم، مطالبا وزارة السياحة بصياغة مجموعة من البرامج الترفيهية والسياحية القوية التى تمتع سياح كازاخستان وتزيد من نفقاتهم فى مصر، موضحا أنهم شعب غير مسرف وفقير بطبيعته، مما يحتاج لذكاء فى التعامل معه وتوفير أكثر الخدمات امتاعا لهم، لجذبهم وتحقيق مزيد من الدخل لقطاع السياحة.

 

معلومات عن دولة كازاخستان

وتعد دولة كازخستان بلدا عابر للقارات يقع الجزء الأكبر منها فى شمال آسيا الوسطى وجزئيا فى أوروبا الشرقية غرب نهر الأورال، وكانت جزءا من الإمبراطورية الروسية ثم الاتحاد السوفيتى، وأعلنت استقلالها عام 1991، ويطلق على سكانها الكازاخ أو الكازاخستانيون.

 

كما تعد دولة كازاخستان أحد أهم مناطق الجذب السياحى خلال السنوات الأخيرة، وباتت من الوجهات التى تحظى باهتمام السائح العربى، وخاصة الخليجى والإماراتى، تضم نحو 7000 بحيرة وتشترك كازاخستان فى حدودها مع العديد من الدول منها: الصين، وأوزباكستان، وروسيا، وتركمانستان، وقيرغيزستان. وتطل كازاخستان على بحر القزوين من خلال شواطئها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة