س و ج..كل ما تريد معرفته عن أضرار الكاتشب على أطفالك

الجمعة، 04 أغسطس 2017 04:00 م
س و ج..كل ما تريد معرفته عن أضرار الكاتشب على أطفالك صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تحتار الكثير من الأمهات فى تحديد ما إذا كان الكاتشب مضر لصحة أطفالهن أم أنه لا يحتوى على أية أضرار باعتباره مكون من الطماطم التى تعد من أهم الخضراوات المفيدة لصحة الإنسان، ويعد الكاتشب من الأطباق الأساسية بجانب معظم الأكلات التى يفضلها الكثير من الأطفال كالسلطات الخضراء والبطاطس المقلية والأكلات السريعة التى أصبحت محببة للكثير منهم.

ولكن عندما يأتى الأمر عند صحة أطفالك سيلزم منك وقفة صارمة ومعرفة جيدة لحقيقة ما يتم إليهم من طعام، فبحسب ما نشره موقع "بولد سكاى" الهندى فالكاتشب من الأشياء المضرة لصحة الأطفال لما يحتويه من مواد وعناصر غذائية متواجدة فيه بكميات كبيرة مضرة على صحة الأطفال وطريقة نموهم:

الكاتشب1
الكاتشب

1- السكريات:

تحتوى زجاجة الكاتشب على 25% من السكريات ليعطى طفلك المذاق اللذيذ الذى يحبه، ولكن طفلك لا يحتاج فى السن الصغير لتلك الكمية الكبيرة من السكريات، ويمكنه الحصول على الكمية المناسبة للسكريات من أطعمة أخرى صحية، فتناول طفلك للكاتشب بكميات كبيرة يؤدى إلى ارتفاع نسبة السكريات فى الدم.

وجبات سريعة
وجبات سريعة

2- إدمان الكاتشب:

قد يؤدى الاستمرار على تناول الكاتشب مع كل وجبة ومعظم الأكلات إلى إدمان طفلك له، وهو الأمر الذى سيصعب عليكِ منع طفلك منه مع مرور الوقت، ولتجنب المخاطر الصحية احرصى على أن يتناول طفلك الكاتشب بكميات قليلة وعلى فترات متباعدة.

الكاتشب
الكاتشب

3- الصوديوم:

يدخل الصوديوم بشكل كبير فى طريقة عمل الكاتشب، وهى الكمية التى لا يحتاج إليها طفلك فى سنوات عمره الأولى، ويمكنك إمداد طفلك بالصوديوم من الأطعمة الطبيعية الأخرى ولكن الكميات المخزنة فى الكاتشب من الصوديوم مضرة لصحة طفلك.

زيت الذرة
زيت الذرة

4- الفراكتوز:

يحتوى الكاتشب على نسبة عالية من مادة الفراكتوز الموجودة فى زيت الذرة، وهو واحد من العناصر التى تسبب الإصابة بالسكرى والسمنة وهو مالا تريدينه بالطبع لطفلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة