تكرار انتخابات الجمعية التأسيسية فى فنزويلا فى بلديتين بسبب "العنف"

الجمعة، 04 أغسطس 2017 02:14 م
تكرار انتخابات الجمعية التأسيسية فى فنزويلا فى بلديتين بسبب "العنف" الانتخابات الفنزويلية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المجلس الإنتخابى الوطنى CNE فى فنزويل تكرار انتخابات الجمعية التأسيسية التى ترفضها المعارضة،  الأحد 13 أغسطس، فى بلدية ميراندا، فى ولاية ميريدا وولاية تاشيرا، غرب البلاد.

ونقلت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، قول رئيسة المجلس الوطنى الإنتخابى الوطنى "تيسبساى لوسينا أن "تكرار الانتخابات فى هذه البلديات تم الموافقة عليها بسبب العنف الذى كان يسيطر عليها والذى منع العديد من ممارسة الناخبين ممارسة حقهم فى التصويت".

وقالت لوسينا إن "المجلس سينتظر للحصول على النتائج النهائية بعد إعادة التصويت فى الانتخابات فى هذه البلديات، لتعلن الممثلين المنتخبين فى القطاعات الأربعة المتبقية فى الجمعية التأسيسية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو، أعلن إرجاء الجلسة الافتتاحية للجمعية التأسيسية التى ترفضها المعارضة، لمدة 24 ساعة إلى اليوم الجمعة، فى ظل اتهامات بالتلاعب بأرقام التصويت فى انتخابات أعضائها واستنكار دولى.

وأشارت المدعية العامة فى فنزويلا لويزا أورتيجا، إلى أنها فتحت تحقيقا فى شبهات التزوير التى تشوب عملية التصويت لإنشاء هذه الجمعية المكلفة بصياغة دستور جديد.

وتعتبر المعارضة الجمعية التأسيسية محاولة من الرئيس الفنزويلى للالتفاف حول البرلمان الذى تسيطر عليه المعارضة ، لتحل محله، وباتت شرعية هذه الجمعية على المحك بعد إعلان المؤسسة المكلفة بتنظيم عملية التصويت عن "تلاعب بالأرقام".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة