حاتم ربيع: قرار سحب جائزة الدولة التشجيعية جاء بعد شهرين من الفحص

الخميس، 31 أغسطس 2017 02:09 م
حاتم ربيع: قرار سحب جائزة الدولة التشجيعية جاء بعد شهرين من الفحص حاتم ربيع
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بعدما قرر المجلس الأعلى للثقافة، سحب جائزة الدولة التشجيعية التى حصل عليها الدكتور إبراهيم محمد العايدى لعام 2016، قال حاتم ربيع الأمين العام، أن المجلس لم يصدر القرار إلا بعد فحص العمل الذى قدمه إبراهيم محمد العايدى حوالى شهرين.

 وأوضح حاتم ربيع، أن المجلس يتوقع مواجهة الدكتور إبراهيم محمد العايدى ومناقشته بأن العمل الذى قدمه تحت عنوان "Ancient Egyption Geographic Dictionary" ـ "القاموس الجفرافى المصرى القديم"، المكون من 1061 صفحة، مزوراً و منقولة من أصل فرنسى وقام بترجمة للإنجليزية.

وأشار الأمين العام، إلى أن قرار حجب هذه الجائزة وقت الإعلان عن جوائز الدولة، جاء بعدما اعترض الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار الأسبق، على اسم الدكتور إبراهيم محمد العايدى وذلك لأنه عليه الكثير من الجدل فى المجلس الأعلى للآثار، ومن هنا تم حجب الجائزة وقرر الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة بتشكيل لجنة مكونة من أساتذة آثار مصرية لبحث العمل المقدم، وخرجت اللجنة بنفس النتيجة وهو أن العمل المقدم مسروقاً.

وأكد حاتم ربيع، أن المجلس تريث قبل اتخاذ القرار، مضيفا أن هذه الواقعة تعد الواقعة الأولى من نوعها والتى يتم فيها سحب الجائزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة