الداخلية تؤمن عيد الأضحى.. انتشار القوات فى جميع الميادين.. تكثيف التأمين لحماية المنشآت الهامة والدينية بالمحافظات.. رفع درجة الاستعداد بالسكك الحديدية وتأمين الرحلات النيلية.. وتؤكد: لن نتهاون مع المتلاعبين

الخميس، 31 أغسطس 2017 12:12 م
الداخلية تؤمن عيد الأضحى.. انتشار القوات فى جميع الميادين.. تكثيف التأمين لحماية المنشآت الهامة والدينية بالمحافظات.. رفع درجة الاستعداد بالسكك الحديدية وتأمين الرحلات النيلية.. وتؤكد: لن نتهاون مع المتلاعبين كمين أمنى ـ أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت وزارة الداخلية برئاسة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية خطة لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى، شملت استعراض الأبعاد المختلفة للوضع الأمنى الراهن وما يستوجبه من حشد جميع الطاقات ورفع معدلات اليقظة والجدية واستمرار رصد محاولات الكيانات الإرهابية والإجرامية لزعزعة أمن الوطن والمواطنين ونشر خدمات الأمن العام.

 

وتشمل الخطة التنسيق بين مختلف قطاعات الوزارة لفرض الأمن خلال إجازة عيد الأضحى، واتخاذ أقصى درجات الحيطة والتأمين لحماية المنشآت الهامة والدينية بكافة المحافظات وكذلك تأمين المسطح المائى لنهر النيل ورفع درجة الاستعداد القصوى وتوفير الحماية الكاملة لها.

 

 

كما تم رفع درجة الاستعداد بمرفق السكك الحديدية، ووجه اللواء مجدى عبد الغفار بسرعة التعامل مع أى مواقف قد تطرأ على المرفق، لاسيما فى ظل ما سيشهده من كثافات خلال فترة العيد، مؤكدًا أهمية تكثيف الانتشار الأمنى بالميادين والشوارع الرئيسية والمتنزهات وأماكن تجمع المواطنين بشكل مستمر لملاحظة الحالة الأمنية والتعامل الفورى مع شتى المواقف لضمان سلامة المواطنين.

 

كما تشمل الخطة فرض الرقابة المرورية على الطرق السريعة المتوقع أن تشهد كثافات خلال فترة العيد لتأمين مرتاديها وتسيير الحركة المرورية عليها، وفرض الانضباط بمواقف سيارات الأجرة والسرفيس ونشر الخدمات السرية المرورية بها.

 

كما سيتم تكثيف تواجد سيارات الإغاثة على كافة الطرق والمحاور، والربط الكامل بغرف عمليات المرور، وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات على كافة الطرق والمحاور، ولن يكون هناك تهاون مع المتلاعبين من التجار ممن يتم ضبطهم بتهم الغش التجارى – خاصةً فيما يتعلق بالسلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمى - أو التلاعب بالأسعار، وسيتم  التأكيد على ضرورة الاستمرار فى ضبط حركة الأسواق ومراقبة تداول السلع والسعى دومًا لعدم إتاحة الفرصة بالمتاجرة بأقوات المواطنين.

 

وشددت الوزارة أنه لا تهاون فى مواجهة أى أنشطة إجرامية من شأنها المساس بأمن المواطنين، ومواجهة أى خروج على القانون بالحسم وفقًا للأطر القانونية، وحماية الشعب المصرى ومؤسساته ومقدراته مسئولية وطنية كبرى ومستحقة، تستوجب العمل بتفانى وإخلاص.

 

 

كما سيتم تكثيف انتشار الخدمات المرورية بمناطق العاصمة، التى تتواجد بها الفنادق والمزارات وتنظيم حركة السيارات وحركة عبور المشاة مع منع الانتظار الخاطئ ومنع حدوث أى تكدسات مرورية وتعيين خدمات بخطوط سير الأفواج السياحية فى المدينة، كما ستعين إدارة المرور الخدمات بمناطق المتنزهات والحدائق العامة والمراسى والبواخر السياحية وكورنيش النيل من شبرا إلى حلوان.

 

وتنسق إدارة مرور القاهرة مع الإدارة العامة لمرور الجيزة وإدارة مرور القليوبية لمتابعة حركة السيارات أولًا بأول بالكبارى الرابطة بينهم ومداخل المدينة ومخارجها والعمل على منع أى تكدسات مرورية مع إعداد خطة متكاملة يشترك فيها القيادات وضباط الإدارة لمتابعة الخدمات المرورية وتوعيتها والتأكد من حسن انتظامها على الطرق وتأمين رحلات المواطنين، وسحب أى كثافات مرورية تظهر على المحاور لحين انتهاء احتفالات الأعياد.

 

كما تم التأكيد على ضرورة تحقيق التواجد الأمنى الفعال من الخدمات النظامية والمباحث، وضابطات قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، لضبط كل ما قد يُخل بالأمن العام، خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة