البريد: إصدار بطاقات ائتمانية والحصول على رخصة محصل بموجب اتفاق مع بنك مصر

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 11:47 ص
البريد: إصدار بطاقات ائتمانية والحصول على رخصة محصل بموجب اتفاق مع بنك مصر عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد
كتبت ــ هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن مذكرة التفاهم التي وقعتها الهيئة مع بنك مصر وفيزا التى تم توقيعها أمس، تتيح للهيئة الحصول على رخصة "Aquire" "محصل" و المساهمة فى نشر ثقافة الشراء من خلال وسائل الدفع الإلكترونى مما يساهم فى تحقيق الشمول المالى.

أضاف الصغير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مذكرة التفاهم  تشمل إصدار بطاقات ائتمانية لعملاء الهيئة القومية للبريد، حيث سيتمكن العميل من الاحتفاظ بأمواله فى حساب التوفير بالهيئة، مما يزيد من عائد الاستثمارات عليها واستخدام البطاقات الائتمانية فى الشراء مع الاستفادة بفترة السماح الخاصة بالسداد التى تجنبه فقد جزء من الفوائد والحصول على أي عروض يمكن تقديمها لحاملى البطاقات الائتمانية مع إمكانية التسوق عبر الإنترنت من خلال هذه البطاقات الائتمانية .

وأوضح أن المذكرة تهدف لزيادة الشفافية المالية والدمج المالى وتطوير الخدمات للعملاء، مشيراً إلى أن خدمة إصدار بطاقات ائتمانية لعملاء الهيئة بموجب مذكرة التفاهم يعد من أهم الخدمات التى تؤكد على تواجد الهيئة بشكل إيجابى وفعال ضمن منظومة الدفع الالكترونى فى مصر.

وكان المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد شهد أمس مراسم توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية الأطراف بين الهيئة القومية للبريد، وبنك مصر، وشركة فيزا وذلك فى مجال تنظيم الخدمات المالية الرقمية ونشرها لأكبر قاعدة من المواطنين ودعم قاعدة الشمول المالى.

وتهدف مذكرة التفاهم الى توفير ماكينات ATM ببعض مكاتب البريد بما يساهم فى زيادة نقاط الصرف الالكترونى والمساهمة فى تحقيق الشمول المالى، ويتولى بنك مصر إدارة هذه الماكينات وتغذيتها وصيانتها كما تتيح مذكرة التفاهم للهيئة تحصيل أقساط القروض والبطاقات الائتمانية لعملاء بنك مصر من خلال مكاتب البريد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة