أستاذ مخ وأعصاب يحذر من الصداع المسبب لازدواجية الرؤية أو زغللة العين

الأربعاء، 30 أغسطس 2017 04:23 م
أستاذ مخ وأعصاب يحذر من الصداع المسبب لازدواجية الرؤية أو زغللة العين دكتور نبيل حسين العجوز
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الدكتور نبيل حسين العجوز أستاذ ورئيس قسم المخ والأعصاب بطب الأزهر، من الصداع المصاحب لأعراض أخرى مثل زغللة العين أو ازدواجية الرؤية، أو الضعف الشديد فى الأطراف.

وقال فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن حدوث الصداع يعد من الأعراض الشائعة ، والذى يصيب الأشخاص من كافة الأعمار، وهناك مؤشرات خطيرة للصداع منها عندما ياتى للشخص بشكل متكرر، وأكثر شدة ، وأن يكون مصاحب لأعراض أخرى مثل زغللة العين أو إزدواجية الرؤية، أو ضعف بأحد الأطراف، فعند ذلك يجب استشارة المتخصص وإجراء بعض الفحوصات ، والأشعات لبيان سبب الصداع .

 

وأوضح أن هناك أنواع للصداع منها الحميد ، والذى يصيب أغلب الأشخاص نتيجة المجهود الذهنى، أو الجسمانى، والنوع الثانى وهو الصداع النصفى والذى يأتى بأعراض مثل صداع بأحد جانبى الرأس ،وغالبا ما يصاحبه غثيان وقىء، موضحا أن هناك أنواع أكثر خطورة من الصداع النصفى ،وهو ما يسمى بالصداع النصفى المعقد، وهو ما ياتى بأعراض خذلان بالجانب الأيمن ،أو الأيسر من الجسم، ويشعر بتنميل بأحد الأطراف.

 

وأكد أن العلاج يتحدد طبقا لنوع الصداع وسببه ،مؤكدا أن الصداع العادى الذى يصيب أغلبية الناس يمكن علاجه بالاسترخاء ،وتناول بعض المهدئات والمسكنات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة