لازم تعرف.. عصام بهيج قاد الزمالك للتتويج برباعية فى موسم واحد

الخميس، 03 أغسطس 2017 12:00 م
لازم تعرف.. عصام بهيج قاد الزمالك للتتويج برباعية فى موسم واحد عصام بهيج نجم الزمالك الراحل
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يملك عصام بهيج نجم الزمالك الراحل تاريخاً طويلاً مع القلعة البيضاء لاعبًا ومدربًا منذ بداية رحلته مع الفريق الأبيض وحتى لحظة النهاية.

بدأ بهيج مسيرته الكروية بنادي المنصورة، في أوائل الخمسينيات، قبل أن يكتشفه حيدر باشا، رئيس نادي الزمالك، عام 1950، ويضمه للقلعة البيضاء، ليكون سببًا رئيسيًا في فوز الزمالك بكأس مصر في 6 سنوات، 1952، 1957، 1958، بالإضافة للفوز بالدوري والكأس عامي 1959، 1960.

تُوج بهيج مع المنتخب بالميدالية الذهبية في بطولة دورة البحر المتوسط، والتي أُقيمت في برشلونة بإسبانيا، عام 1955، كما سجّل هدف الفوز للمنتخب في نهائي بطولة أمم إفريقيا أمام السودان، عام 1959، عن طريق ركلة خلفية مزدوجة "دابل كيك".

وعلى الصعيد التدريبي، فحقق بهيج إنجازًا تاريخًا مع الزمالك، لم يتحقق مثله حتى وقتنا هذا، فكان أول مدرب يقود الفريق لحصد 4 بطولات في موسم واحد، عام 1988، وفاز الزمالك بلقب الدوري وكأس مصر والبطولة الأفروآسيوية وكأس الصداقة في قطر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

خمس بطولات

خمس بطولات وليس أربعة نسي المحرر البطولة الافريقية لابطاب الدورى

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

الجنرال

وكان المنقذ حيث تولى تدريب الفريق بعد نكسه كوملسي وعمل موسم من احلىى المواسم وكا العاده لم يستمر في الموسم التالي ودرب المنصوره وفاز على الزمالك ذهاب وعوده في دوري كاس الاتحاد ياليت الاداره تفهم وتجيب واحد زي الجنرال عصام بهيج وارى ان الاقرب هو حلمي طولان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الشيحي

تخليد اسم عصام بهيج

يجب ان يكرمك الزمالك بتخليد اسمه لانه رمز للنجاح والانجازات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة