رئيس الوزراء الفلسطينى يدعو الأمم المتحدة لتطبيق قراراتها على إسرائيل

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 07:00 م
رئيس الوزراء الفلسطينى يدعو الأمم المتحدة لتطبيق قراراتها على إسرائيل رامى الحمد لله رئيس الحكومة الفلسطينية
رام الله (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رامى الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطينى الأمم المتحدة إلى تطبيق قراراتها على إسرائيل خلال اجتماعه فى مكتبه برام الله فى الضفة الغربية اليوم الثلاثاء، مع أمينها العام أنطونيو جوتيريس، وقال الحمد الله خلال مؤتمر صحفى مشترك مع جوتيريش "إن عدم إلزام إسرائيل بتنفيذ واحترام قرارات مجلس الأمن يضعف من ثقة شعبنا بالمنظومة الدولية ومصداقية الأمم المتحدة فى إحلال الأمن والسلام".

وأضاف أن ذلك "يعمق من الظلم الذى يمارس بحق أبناء شعبنا ويذكى أسباب الصراع والكراهية فى المنطقة بأسرها".

وتابع الحمد الله قائلا "إن إفلات إسرائيل من العقاب ومحاسبتها على انتهاكاتها ومعاملتها كدولة فوق القانون يعكس ازدواجية فى المعايير لدى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولى".

وأوضح الحمد خلال المؤتمر الصحفى أن" حل الدولتين يتلاشى وعلى الأسرة الدولية وخصوصا الأمم المتحدة والولايات المتحدة العمل بشكل سريع وجاد وفاعل لتطبيق الشرعية الدولية على إسرائيل".

وقال "إسرائيل يجب أن لا تكون دولة فوق القانون يجب أن يطبق عليها القانون نحن نلاحظ جميع قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولى تطبق فى جميع أنحاء العالم إلا هنا فى فلسطين".

وأضاف " نعتقد أنه الوقت المناسب أن تطبق الأمم المتحدة قرارات الشرعية الدولية وأن تقيم حل الدولتين فلسطين بجانب إسرائيل".

وجدد جوتيريس موقف الأمم المتحدة الداعم لحل الدولتين وإدانته للنشاطات الاستيطانية الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية.

وقال خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع الحمد الله "أريد أن أوكد بقوة التزام الأمم المتحدة والتزامى شخصيا بعمل كل شى لتحقيق حل الدولتين".

وأضاف "قلت مرات عديدة أن ليس هناك بديل عن حل الدولتين وإنهاء الاحتلال وتوفير الشروط اللازمة لإنهاء معاناة الفلسطينيين هو الطريق الوحيد حسب رأيى لتحقيق السلام وإقامة دولتين تعيشان بسلام واعتراف متبادل".

ودعا جوتيريس "إلى إزالة العقبات التى تعرقل تطبيق حل الدولتين." 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة