السفير الكورى يلتقى رئيس جامعة أسوان لبحث سبل التعاون بين الجانبين

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 05:16 م
السفير الكورى يلتقى رئيس جامعة أسوان لبحث سبل التعاون بين الجانبين رئيس جامعة أسوان يلتقى السفير الكورى بالقاهرة
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى اليوم الثلاثاء، سفيردولة كوريا الجنوبية سونج يونج والوفد المرافق له، الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان لبحث سبل التعاون بين الجامعة والسفارة  وتأتى هذه الزيارة ردا على زيارة رئيس الجامعة لمقر السفارة الكورية بالقاهرة خلال الفترة الماضية.

وأكد الدكتور غلاب خلال اللقاء أن العلاقة قوية ومستمرة بين الجانبين من خلال قسم اللغة الكورية بكلية الألسن جامعة أسوان والعمل على دعم العلاقات الثنائية بين الجامعة ونظيراتها الكورية، مؤكدا أن قسم اللغة الكورية هو الأول على مستوى جامعات الصعيد.

وأشاررئيس جامعة أسوان إلى أهمية اللقاء من حيث فتح آفاق جديدة للتعان فى مجالات متعددة منها المجالات التقنية وخاصة الكليات العلمية التى تولى اهتماما بهذا التخصص، ومنها كلية الهندسة وكلية هندسة الطاقة وكلية تكنولوجيا المصايد و الأسماك.

وبحث الطرفان توفير أعضاء هيئة التدريس للغة الكورية بالقسم على أن يتوفر فى المدرس إجادة اللغتين اللغة العربية واللغة الكورية لتحقيق التواصل مع الطلاب.

 وقال السفير الكورى إن الشركات الكورية التى تعمل داخل مصر وخارجها تسعى لإلحاق خريجى قسم اللغة الكورية بسوق العمل الكورى وأن الشركات الكورية تستعين بالعمالة المصرية، وما يقرب بـ 20 ألف مصرى حاليا فى مختلف التخصصات.

وأكد السفير الكورى خلال اللقاء أنه سيتم الإعلان عن مسابقة سنوية لاختيار المتميزين ومنحهم منح دراسية لطلاب جامعة أسوان بعدد 2 بكالوريوس و2 ماجستير.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة