أمريكا والعراق تضعان مسئولا ماليا بداعش على القائمة السوداء

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 07:15 م
أمريكا والعراق تضعان مسئولا ماليا بداعش على القائمة السوداء داعش - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة والعراق قررتا منع مسؤول مالى بارز بتنظيم داعش من التعامل مع نظاميهما الماليين.

وعرّفت الخزانة الأمريكية سليم مصطفى محمود المنصور، مسؤول مالى بتنظيم دالاعش، باعتباره "إرهابيا عالميا" فى خطوة يتم بموجبها تجميد أى أملاك له فى الولايات المتحدة وتمنع الأمريكيين من التعامل معه.

وأضافت الخزانة الأمريكية، أن الحكومة العراقية منعت أيضا المنصور من التعامل مع نظامها المالى، وأمرت بتجميد أى أصول له تخضع لاختصاصها. وسيطر تنظيم داعش على مساحات كبيرة من أراضى العراق فى عام 2014 فى محاولة لإقامة دولة خلافة لكنه فقد الكثير من الأراضى فى إطار حملة تدعمها الولايات المتحدة لقتاله.

وقال جون إي. سميث مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية المسؤول عن فرض العقوبات بالوزارة "الخزانة تواصل العمل بتعاون وثيق مع الحكومة العراقية على تفكيك الشبكات المالية لتنظيم داعش سواء داخل الأراضى التى يسيطر عليها أو خارجها".

وقالت إن المنصور ساعد، فى عام 2014، فى تحويل مئات الألوف من الدنانير العراقية إلى التنظيم فى الموصل وساعد بعد ذلك فى غسل أموال وتحويل أموال للتنظيم وباع نفط استخرجه التنظيم من العراق وسوريا.

وتابعت أن المنصور انتقل منذ أوائل العام الحالى إلى تركيا لكنه ظل يعمل مسؤولا ماليا للتنظيم فى الموصل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة