بالصور.. "كل وماتدفعش".. "ساندوتش على الحيط" مبادرة الطعام المجانى للغلابة بالسويس.. عامل بمطعم: التجربة إنسانية وهدفها مساعدة المحتاجين.. ومديره: ندعو الجميع للمشاركة.. ويؤكد: "عيب علينا لو حد نام من غير عشا"

الإثنين، 28 أغسطس 2017 08:00 م
بالصور.. "كل وماتدفعش".. "ساندوتش على الحيط" مبادرة الطعام المجانى للغلابة بالسويس.. عامل بمطعم: التجربة إنسانية وهدفها مساعدة المحتاجين.. ومديره: ندعو الجميع للمشاركة.. ويؤكد: "عيب علينا لو حد نام من غير عشا" مطاعم السويس تساهم فى مساعدة المحتاجين
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عيب علينا لو واحد نام فى السويس من غير عشاء" .. كلمات بدأ بها عامل بمطعم فى السويس حديثه عن تجربة "ساندوتش على الحيط"، مؤكدا لـ"اليوم السابع" أن المطعم يوجد بشارع الجيش الرئيسى بالمحافظة ونفذ التجربة بهدف مساعدة غير القادرين للحصول على الطعام بمختلف أنواعه سواء كان ثمنه قليلا أو كثيرا.

 

وأضاف العامل أن المطاعم التى تشارك بالفكرة متنوعة، بينها مطاعم تقدم ساندوتشات اللحوم بمختلف أنواعها وبجودة عالية، ومطاعم تقدم الفول والطعمية وساندوتشات أخرى ومعروف بجودتها واسمها داخل المحافظة والموجودة بمواقع حيوية مثل شارع الجيش الرئيسى أكبر شوارع المحافظة.

 

ويظهر الحماس الكبير لمساعدة غير القادرين، الأمر الذى أكده أسامة حمدى، عامل بمطعم بشارع الجيش بالسويس، قائلا: "إننا نشارك بحب فى مبادرة "ساندوتش على الحيط" التى شاهدانها فى البداية بمطاعم فى القاهرة، ثم قررنا أن نشارك فى نفس الفكرة ولكن بمحافظة السويس داخل المطعم الذى نعمل به ولم نكتف بذلك، حيث اتصلت وزملائى بأصحاب مطاعم وعمال بمطاعم وطلبناهم بتعميم الفكرة حتى يشارك بها معظم مطاعم السويس، مضيفا: "عيب علينا لو واحد نام فى السويس من غير عشاء واحنا فى إيدينا نساعده".

 

وأضاف أسامة حمدى، أن الفكرة تتلخص فى الأشخاص الراغبون فى مساعدة المحتاجين البون الخاص بـ"ساندوتش" ويتركه على الحائط ليأخذه من لا يستطيع شراءه.

 

وقال أحمد يسرى حسين، عامل بمطعم بالسويس: "بدأنا تنفيذ فكرة "ساندوتش على الحيط" خلال الأيام الماضية وبمجرد وقوع أعين الزبائن على اللوحة الخاصة بـ"ساندوتش على الحيط" يسارعون بالمشاركة فى مساعدة غير القادرين".

 

وتابع أحمد: "إننا متحمسون للفكرة جدا، لأنه بالفعل يوجد كثيرون لا يستطيعون شراء الساندوتشات وكانوا يترددون فى طلب المساعدة ولكن الآن مع وجود هذه المبادرة يدخل من يريد الحصول على الساندوتش ويأخذه بدون أن يتعرض لأى حرج.

 

ومن ناحيته، قال على فاروق، مدير أحد المطاعم المشاركة بالمبادرة: "عندما تستطيع مساعدة شخص غير قادر على الحصول على الطعام بطريقة محترمة وبدون أن تعرضه للإحراج بالتأكيد تشعر بالرضا من داخلك ونحن سعداء جدا بالمشاركة فى المبادرة وندعو جميع المطاعم بالمحافظة لتنفيذ الفكرة، ونؤكد إننا نعمل 24 ساعة فى اليوم والمبادرة موجودة طوال اليوم".

 

وفى أحد المطاعم المشاركة فى المبادرة بشارع الجيش بالسويس، شاهدنا شابا يدعى "غريب خليل" وهو يدخل ويأخذ بون ويحصل على الساندوتش، وبسؤاله عن المبادرة الذى استفاد منها، أكد الشاب أنه حصل على عمل منذ يومين وكان يعانى الجوع وعلم من أشخاص أنهم هنا فى المطعم يستطيعون مساعدته فى الحصول على ساندوتش وبالفعل جاء وحصل على ما يريده بدون أن يعترض أحد.

 

وأكد غريب خليل، أننى عندما أكون قادرا ومن أول راتب سوف أشارك بالمبادرة حتى يتم مساعدة محتاجين آخرين كما تمت مساعدتى، وبالرغم من ظروفى سعيد جدا أنه مازال يوجد أشخاص يشعرون بالفقير ويساعدونهم بحب كما يحدث من المشاركين فى مبادرة "ساندوتش على الحيط".

 

وداخل مطعم بالسويس، حضرت سيدة يبدو عليها الإرهاق الشديد وطلبت المساعدة من عامل، حيث طالبها بأخذ الطعام الذى تريده بدون أن تطلب شيئا من أحد من خلال أخذ البون من اللوحة.

 

 وقالت "سناء.ص" ربة منزل، أعانى وأولادى من ظروف صعبة ونزلت من البيت لكى أحاول الحصول على طعام لأولادى، ولم أكن أتخيل أننى سأحصل على طعام لهم بسهولة من المطعم بدون أن أتسول الطعام من الناس فى الشارع.

سندوتش على الحيط
سندوتش على الحيط

 

عامل يشارك باللوحة
عامل يشارك باللوحة

 

مطعم مشارك
مطعم مشارك

 

محاسب مشارك بالمبادرة
محاسب مشارك بالمبادرة

 

مطعم مشارك
مطعم مشارك

 

بونات الخير
بونات الخير

 

شاب حصل على سندوتش الخير
شاب حصل على سندوتش الخير

 

عامل مشارك بالمبادرة
عامل مشارك بالمبادرة

 

لوحة الخير بمكان بارز
لوحة الخير بمكان بارز

 

شخص يحصل على البون
شخص يحصل على البون

 

إعداد السندويتشات
إعداد السندويتشات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة