صحة المنيا: 397 ألفا و644 شخصا خضعوا للفحص الشامل لفيروس سى بالقرى

الأحد، 27 أغسطس 2017 05:00 ص
صحة المنيا: 397 ألفا و644 شخصا خضعوا للفحص الشامل لفيروس سى بالقرى عصام البديوى محافظ المنيا
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد جمال ، وكيل مديرية الصحة بالمنيا ، فى تصريحات خاصة "لليوم السابع " إن الحملة القومية للمسح الشامل لفيروس سى تمكنت حتى 30 يوليو الماضى من فحص 397 ألف 644 مواطن بقرى المنيا ، وأضاف أن الحملة مستمرة لحين الانتهاء من فحص جميع المواطنين بمختلف مراكز المحافظة.
 
ولفت وكيل مديرية الصحة، إلى أن نتائج العينات يتم أرسلها مباشرة إلى وزارة الصحة وهى الجهة المنوط بها إعلان الأرقام الخاصة بالحالات الإيجابية .
 
ومن ناحية أخرى أوضح وكيل مديرية الصحة، أن مديرية الصحة، أعلنت حالة الطوارئ استعدادا لعيد الأضحى المبارك، حيث تم تشكيل لجان لمراقبة الأسواق والحدائق العامة وكورنيش النيل والحديقة الدولية وأماكن التجمعات والمجاز.
 
ولفت إلى التأكيد على ضرورة توافر الأمصال والأدوية داخل المستشفيات والوحدات الصحية، بالإضافة إلى منع الإجازات، وأضاف أنه تم التنسيق مع مديرية الإسعاف، والطب البيطرى ، فى الحملات المكبرة التى تراقب الأسواق والمجازر.
 
وأضاف وكيل مديرية الصحة، أن  هناك حملات على الوحدات الصحية ولا تهاون مع المقصرين أو حالات التغيب بدون إذن مسبق خلال إجازة العيد، حيث تم التأكيد على فتح أبواب الطوارئ 24 ساعة، وتواجد الطاقم الطبى داخل المستشفى لاستقبال حالات الطوارئ سواء الخاصة بحالات التسمم أو الحوادث.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة