سامسونج تضع أبل فى مأزق.. 5 مزايا أساسية "حرقتهم" الشركة الكورية الجنوبية على صناع الآيفون.. الشحن اللاسلكى والشاشة الكبيرة والتعرف على الوجه مزايا ضمها galaxy note 8 ويتوقع العالم رؤيتها بهاتف آيفون 8 المقبل

الأحد، 27 أغسطس 2017 04:17 م
سامسونج تضع أبل فى مأزق.. 5 مزايا أساسية "حرقتهم" الشركة الكورية الجنوبية على صناع الآيفون.. الشحن اللاسلكى والشاشة الكبيرة والتعرف على الوجه مزايا ضمها galaxy note 8 ويتوقع العالم رؤيتها بهاتف آيفون 8 المقبل جلاكسى نوت 8 وiphone-x-ar
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك صراع كبير بين أبل وسامسونج منذ سنوات طويلة، فكل منهما لديه جمهور واسع وحصة لا يستهان بها من سوق الهواتف الذكية، وكل عام عند إطلاق الأجهزة الحديثة يكون هناك منافسة جديدة من نوعها بين الشركة الأمريكية والكورية الجنوبية، والعام الماضى خسرت سامسونج بقوة المنافسة بسبب هاتف "نوت 7" الذى كان يعانى من مشكلة جعلته قابلا للانفجار، ما اضطر الشركة لسحبه من الأسواق، وهو الأمر الذى جعل الاهتمام الأكبر متجه إلى آيفون 7 و7 بلس، وبالفعل حققت أبل مبيعات كبيرة فى ظل غياب سامسونج، ولكن هذا العام يبدو أن المشهد أكثر توترًا، خاصة بعد أن كشفت شركة سامسونج عن هاتفها الجديد جلاكسى نوت 8 الذى يضم مزايا مهمة للغاية كان الأغلب يتوقع رؤيتها بهاتف آيفون 8 لأول مرة.

نوت 8
نوت 8

 

فالجهاز الجديد الذى جاء من سامسونج كمحاولة لمصالحة المستخدمين، من الممكن أن يشكل تهديدا قويا على آيفون 8، خاصة بعد أن ضيع على أبل فرصة الظهور الأول.

الشاشة كبيرة الحجم

كل التسريبات التى خرجت عن هاتف آيفون 8 حتى الآن تقول إن أبل تستعد لطرحه مع شاشة كبيرة الحجم من الحافة للحافة، أى أنها ستغطى مساحة الشاشة بالكامل، وكانت المفاجأة أن سامسونج طرحت "جلاكسى نوت 8" مع شاشة من الحافة للحافة بمقاس 6.3 بوصة بدقة QHD+ من نوع SuperAMOLED بتقنية Infinity Display، وهى تعد الأقرب لما سيأتى مع داخل "آيفون 8" والفرق الوحيد هو أن أبل تعمل على شاشة من نوعية oled.

iphone-x-ar-concept-top
iphone 8

 

الكاميرا المزدوجة

فى العام الماضى أطلقت شركة أبل هاتف آيفون 7 بلس مع ميزة الكاميرا المزدوجة عالية الدقة، وهناك تسريبات تقول إنها ستستخدمها مرة أخرى داخل آيفون 8 بالإضافة إلى مزايا أخرى متطورة، ولكن سامسونج حرقت تلك الميزة أيضًا وطرحت نوت 8 مع كاميرا خلفية مزدوجة كل منها 12 ميجابيكسل وأخرى أمامية 8 ميجابيكسل وجميع الكاميرات زودتها بميزة التثبيت البصرى للصورة.

التعرف على الوجه

طرحت هاتف جلاكسى s8 منذ عدة أشهر مع ميزة مشابهة، وكررتها أيضًا داخل هاتف نوت 8 الذى يأتى مع القدرة على التعرف على ملامح الوجه، وهى الميزة التى كشفت المصادر عن أنها ستكون أساسية بجانب ماسح بصمة الإصبع دخل هاتف آيفون 8.

جلاكسى نوت 8
جلاكسى نوت 8

 

مكان مستشعر البصمة

بسبب الشاشة الكبيرة الحجم التى تغطى مساحة الهاتف الأمامية قررت سامسونج أن تغير مكان مستشعر البصمة ليكون فى الجهة الخلفية من Galaxy Note 8، والأسبوع الماضى تم تسريب فيديو من داخل خطوط إنتاج أبل يظهر أيضًا مكان بصمة الإصبع الذى يأتى فى الجهة الخلفية أيضًا، وهو أمر ضرورى بسبب الشاشة التى سيكون من الصعب دمج البصمة أسفلها.

iphone-8-concept-03
نموذج آيفون 8

 

السعر المرتفع

جاء سعر هاتف جلاكسى نوت 8 مفاجأة حيث إنه يصل إلى 960 دولار، أى أعلى من النسخة السابقة بفارق كبير، ولكن لن تكون سامسونج هى الوحيدة التى لديها هاتف بسعر مرتفع للغاية، بل إن آيفون 8 أيضًا سيأتى بسعر أعلى من 1000 دولار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة