رئيس مجلس الأمة الكويتى يستقبل سكرتير عام الأمم المتحدة

الأحد، 27 أغسطس 2017 02:59 م
رئيس مجلس الأمة الكويتى يستقبل سكرتير عام الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم اليوم الأحد، سكرتير عام الأمم المتحدة انطونيو جوتيريش الذى يقوم بزيارة رسمية للكويت حاليا ضمن جولة له فى المنطقة .

وتناول اللقاء بحث العديد من الملفات الملحة فى المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية والملف السورى وملف الإرهاب .. وأكد الغانم اهمية قيام الامم المتحدة واجهزتها ووكالاتها المتعددة بدور اكبر واكثر تأثيرا فى الضغط على اسرائيل للانصياع إلى قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بحقوق الشعب الفلسطينى ومنع اعتداءاتها اليومية بحق الفلسطينيين .

وشدد الغانم على اهمية لعب الامم المتحدة لدورها الاخلاقى فيما يتعلق بحقوق الشعب الفلسطينى سياسيا وانسانيا .

وبدوره اكد جوتيريش الذى سيتوجه غدا -الاثنين- إلى الاراضى الفلسطينية اهمية تطبيق مفهوم الدولتين وموقف الامم المتحدة الواضح والمتعلق برفض الاستيطان الاسرائيلى فى الاراضى الفلسطينية .

وحول الملف السورى اثنى جوتيريش على الدور الانسانى الكبير الذى لعبته وما زالت تلعبه الكويت ازاء الشعب السورى مشيدا بدور امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح فى هذا المجال من خلال تبنيه سلسلة من المؤتمرات الدولية التى ضمت الدول المانحة للشعب السورى فى الداخل والخارج.. مشيرا إلى أن الامير والكويت تصدت لهذا الملف الانسانى فى الوقت الذى كانت فيه دول العالم مترددة وعاجزة عن فعل أى شى على صعيد الملف الانسانى فى سوريا .

ومن ناحية أخرى أكد الغانم وغوتيريش خطورة ظاهرة الإرهاب الذى لا دين له وأهمية التصدى له دوليا وإقليميا من خلال منظور اوسع سياسيا وثقافيا واقتصاديا وامنيا .

وأعرب جوتيريش عن دعم الامم المتحدة الكامل والوقوف وراء جهود الوساطة الكويتية التى يقودها امير الكويت فيما يتعلق بالخلاف الخليجى الخليجى .. كما أثنى على دور الكويت فى استضافة المفاوضات اليمنية وموقف الكويت من مؤتمر اعادة اعمار المناطق المدمرة فى العراق والتى كانت تحت سيطرة داعش والمنظمات الإرهابية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة