بالصور.. حجاج يطلعون على محتويات نادرة بمعرض عمارة الحرمين بالسعودية

الأحد، 27 أغسطس 2017 02:27 م
بالصور.. حجاج يطلعون على محتويات نادرة بمعرض عمارة الحرمين بالسعودية زيارة وفد الحجاج السعوديين
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل معرض عمارة الحرمين الشريفين بمكة المكرمة المستضافين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، ضمن البرنامج الثقافى الذى تنظمه اللجنة الثقافية والإعلامية فى برنامج الاستضافة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية واس. 

وكان فى استقبالهم مدير المعرض أحمد محمد الدخيل، الذى رحب بهم مبرزاً العناية والاهتمام اللتين يحظى بهما ضيوف خادم الحرمين الشريفين.

زيارة الحجاج
زيارة الحجاج

 

وقال: "إننا درجنا فى كل عام على استقبال مجموعات من برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، وإننا سعداء بأن يكونوا ضمن هذا العمل الكبير والمقدر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والإطلاع على الجهود الكبيرة التى تقوم بها المملكة فى حفظ التاريخ الإسلامى منذ زمن بعيد، كما وقفوا على المقتنيات الأثرية التى حفظتها المملكة وتوارثتها جيلاً بعد جيل.

وفد الحجاج
وفد الحجاج

 

وأوضح الدخيل أن المعرض يحتوى على مقتنيات نادرة، وكل قطعة موجودة داخل المعرض تخبر عن تاريخ طويل وقديم يؤكد عناية المملكة وحرصها على التراث الإسلامي، وتوجد هنالك قطعة ومقتنيات أثرية مثل عمود الكعبة المشرفة الذى يعود إلى عام 65 هجرية، كما يوجد باب منبر خطيب المسجد النبوى وعمره أكثر من 400 عام، وأيضا باب الكعبة المشرفة الذى أمر به مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز .

وبيَّن أن المعرض يحتوى على سلم الكعبة المشرفة وعمره أكثر من 200 عام، فضلاً عن الصور التى تخبرنا بتاريخ وتطور عمارة الحرمين الشريفين حتى عصرنا هذا.

حجاج
حجاج

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة