وزير أردنى: علاقات عمان مع الدولة والنظام فى سوريا تسير "باتجاه إيجابى"

السبت، 26 أغسطس 2017 10:00 ص
وزير أردنى: علاقات عمان مع الدولة والنظام فى سوريا تسير "باتجاه إيجابى" وزير الدولة لشئون الإعلام الأردنى محمد المومنى
عمان(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الحكومة الأردنية ليل الجمعة السبت، إن العلاقات مع الدولة والنظام فى سوريا "تتجه باتجاه إيجابى"، وعبرت عن أملها بان يسهم الاستقرار فى جنوب سوريا فى إعادة فتح المعابر بين البلدين.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمى باسم الحكومة محمد المومنى للتلفزيون الرسمى الأردنى إن "العلاقات بيننا وبين الدولة السورية والنظام السورى تتجه باتجاه إيجابى".

وأضاف فى حديثه لبرنامج "ستون دقيقة" مساء الجمعة "نتحدث عن الاستقرار (جنوب سوريا) وعن علاقات تتجه باتجاه إيجابى بيننا وبين الدولة السورية والنظام فى سوريا وهذه رسالة هامة للجميع لان يلتقطها".

وأوضح المومنى أن "وقف إطلاق النار لازال صامدا ومحافظا على استدامته ونتطلع فى المرحلة القادمة لمزيد من الخطوات التى ترسخ الاستقرار والأمن فى جنوب سوريا". وتابع "اذا ما استمر الوضع فى جنوب سوريا بمنحى الاستقرار هذا يؤسس لعودة فتح المعابر بين الدولتين".

وأكد المومنى أن "علاقاتنا مع الأشقاء فى سوريا مرشحة لأن تأخذ منحى ايجابى أكثر إن شاء الله".

وأشار الى أن "كثيرا من القيادات السياسية والأمنية والعسكرية فى سوريا تدرك المصلحة المشتركة بين البلدين بأن تتطور العلاقات باتجاه ايجابى ويدركون ما هى خطوطنا الحمراء الاستراتيجية ونحن نعلم تماما أن لديهم مصلحة لمراعاة ذلك".

وشدد المومنى على ان عمان "تتطلع الى الوقت الذى يعم فيه الأمن والاستقرار فى سوريا وتعود العلاقات طبيعية كما كانت فى السابق وتفتح المعابر".

والأردن من الدول العربية القليلة التى لم تغلق سفارتها لدى دمشق أو سفارة دمشق فى عمان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة