بالصور.. يسرى الجمل يدعو لفصل "التعليم الفنى" عن وزارة التعليم

السبت، 26 أغسطس 2017 09:42 م
بالصور.. يسرى الجمل يدعو لفصل "التعليم الفنى" عن وزارة التعليم الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم الأسبق، أنه لابد من عودة وزارة منفصلة عن التربية والتعليم خاصة بالتعليم الفنى قائلا:  استبشرنا خيراً عندما فُصلت وزارة التربية والتعليم عن التعليم الفنى فى فترات سابقة للاهتمام بتطوير الصناعة ولكننا نأمل فى عودتها من جديد".

 

وأضاف خلال كلمته بالندوة التى نظمتها نقابة العلميين بالإسكندرية، اليوم السبت، أن قضية التعليم الفنى فى مصر ليست مهمة وزارة التربية والتعليم فقط ولكنها مهمه متشعبة على عاتق الدولة والمجتمع والصناعة والإعلام للإهتمام به وتطويره.

 

وأشار إلى أن عدد المدارس الفنية فى مصر وصلت إلى 57 ألف مدرسة فنية تحتاج إلى تطوير وتأهيل كامل وتدريب طلابها فهى منظومة تستحق التفرغ الكامل والانفصال عن باقى الوزارات حتى تحقق هدفها وهو تطوير الصناعة.

 

وأوضح وزير التعليم الأسبق أن التكنولوجيا المتاحة حاليًا والمصادر الموجودة عبر الإنترنت بها موارد غنية بالمواد التدريبية بكافة المجالات الفنية لكى يستفاد منها المعلميين الفنيين لكى يستفاد منها الطلاب.

 

وأكد أن الفرصة متاحة الآن بكافة الإمكانيات لتطوير التعليم الفنى أفضل من فترات توليه منصب وزير التربية والتعليم، ولكن إذا طُبقت بطريقة سليمة ونالت اهتمام كبير من المجتمع.

 

 وزير التربية والتعليم الأسبق بنقابة العلميين بالإسكندرية
وزير التربية والتعليم الأسبق بنقابة العلميين بالإسكندرية

 

 وزير التعليم الأسبق
وزير التعليم الأسبق

 

 وزير التعليم الأسبق بنقابة العلميين
وزير التعليم الأسبق بنقابة العلميين

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة