بالصور.. انخفاض أسعار الأسماك بأشهر أسواق الإسكندرية.. إقبال على "أبو قير" قبل عيد الأضحى لانخفاض الأسعار.. البلطى من 15 لـ25 جنيهًا والبورى من 25 لـ35.. كيلو الجمبرى بـ100 جنيه والكابوريا من 30 لـ50

السبت، 26 أغسطس 2017 05:30 ص
بالصور.. انخفاض أسعار الأسماك بأشهر أسواق الإسكندرية.. إقبال على "أبو قير" قبل عيد الأضحى لانخفاض الأسعار.. البلطى من 15 لـ25 جنيهًا والبورى من 25 لـ35.. كيلو الجمبرى بـ100 جنيه والكابوريا من 30 لـ50 سوق أبو قير للأسماك بالإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

يقبل المواطنون على شراء الأسماك فى الأسبوع الأخير قبل عيد الأضحى المبارك، وخاصة أسماك البحر التى ينخفض أسعارها لعدم لوجود إقبال عليها، وتدافع المواطنين على محلات الجزارة لشراء لحوم الضأن والبقرى وشراء الأضحيات.

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(18)

ويرصد "اليوم السابع" أسعار ومنتجات وأنواع سوق أبو قير بالإسكندرية، وهو أشهر الأسواق لبيع الأسماك البحرية الطازجة بالإسكندرية.

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(3)

ويشهد السوق إقبالاً كبيرًا من المواطنين فى الساعات الأولى من الصباح والذى ينتهى فى الساعة الرابعة عصرًا، ويضع الباعة والصيادين الأسماك بطريقة جاذبة للنظر، ومع قرب عيد الأضحى ينادى الباعة على أسعار الأسماك التى تبدأ من 20 جنيهًا حتى 100 جنيه.

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(5)

محمد صبحى أحد تجار الأسماك، قال إن أسعار جميع أنواع الأسماك انخفضت خلال آخر أسبوع قبل العيد، إذ يلجأ معظم التجار إلى خفض الأسعار لعدم تخزينها فى الثلاجات لليوم التالى.

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(7)

وأضاف أن الزبائن يعلمون جيدًا الأنواع الطازجة وغير الطازجة، لذلك قرر معظم التجار تخفيض الأسعار حتى يبيعوا جميع الكميات.

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(2)

تاريخ أشهر أسواق الإسكندرية

أبو قير من أشهر أسواق الإسكندرية لبيع الأسماك، إذ يُعَد بمثابة بوابة عروس البحر الشرقية التى تبعد عن عن الإسكندرية 23 كم، والذى كان قلعة عسكرية فى عهد محمد على باشا ومنارة الإسكندرية القديمة، ويحتوى على تاريخ كبير من البطولات، فهو شاهد على تحطم أسطول نابليون بونابرت الفرنسى على يد الإنجليز.وعن أسعار الأسماك فى سوق أبو قير الشهير تبدأ من 20 جنيهًا لأسماك السيوف، و50 جنيهًا للدنيس، بينما يتراوح سعر الكابوريا من 30 إلى 50 جنيهًا، والبورى من 25 إلى 35 جنيهًا، بينما البلطى يبدأ من 15 جنيهًا حتى 25 جنيهًا، واللوت 50 جنيهًا، بينما الجمبرى يصل سعره إلى 100 جنيه للكيلو الواحد.

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(4)

 

الإقبال على سمك البقرة

وتنتشر أسماك "البقرة" فى سوق أبو قير، وهى سمكة غير ضارة يسلخها الصيادون ويبيعونها بالكيلو، وهى نوع غير منتشر بأسواق الإسكندرية سوى أبو قير، لأنها تتواجد فى المياه العميقة، ويجلبها الصيادون بالمراكب، ويبدأ سعرها من 20 جنيهًا للكيلو.

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(6)

وعن إقبال المواطنين على شراء الأسماك فهو فى تزايد وخاصة أيام الإجازات والعطلات بسبب انخفاض أسعارها هذا الأسبوع فى معظم الأسواق بالإسكندرية وعدد من المحافظات الأخرى.

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(8)
سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(8)

 

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(9)
 
 
سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(10)
 

 

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(11)
 

 

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(12)
سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(12)

 

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(13)
 

 

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(14)
 

 

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(15)
 

 

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(16)
 

 

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(17)
 
 
سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(19)
 

 

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(20)
 

 

سوق-أبو-قير-للأسماك-بالإسكندرية-(21)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة