رئيس البعثة الطبية للحج يتفقد عيادات العزيزية بمكة

الخميس، 24 أغسطس 2017 02:01 م
رئيس البعثة الطبية للحج يتفقد عيادات العزيزية بمكة الدكتور أحمد عماد وزير الصحه
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس بعثة الحج الطبية، صباح اليوم الخميس، عيادات منطقة إبراهيم الخليل القريبة من الحرم، للوقوف على الخدمات الصحية المقدمة للحجاج المصريين.
 
واستمع رئيس بعثة الحج الطبية، إلى أراء وطلبات الحجاج المترددين على العيادات، والتأكد من انضباط الأطباء فى الحضور وتسجيل تردد المرضى على النظام الإلكترونى الجديد، بالإضافة إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع العيادات والصيدليات وأكد الأنصارى أن العيادات تعمل على مدار الـ 24 ساعة، لتقديم الخدمة العلاجية لضيوف الرحمن بالشكل اللائق بهم. 
 
كما تفقد عيادتى منطقة العزيزية، والتى تم تخصيصهما، لتقديم الخدمة العلاجية لحجاج السياحة البرى، حيث تم بدء العمل بها أمس مع وصول أول فوج من حجاج السياحة.
 
من جانبه أشار الدكتور عمرو قنديل، رئيس الفريق الوقائى بالبعثة، إلى أن الفريق قام أمس بالمرور على 56 فندق من مقرات إقامة الحجاج المصريين في فنادق مكة المكرمة والمدينة، حيث تضمنت الجولات، زيارة 376 غرفة يقيم بها الحجاج لمراجعة مدى الالتزام بتطبيق معايير النظافة والتهوية، لمنع انتقال الأمراض وتفشى أى أوبئة، بالإضافة إلى تفقد المطاعم ومعاينة الوجبات للتأكد من الالتزام باشتراطات النظافة العامة، مشيراً إلى تفقد عيادات البعثة الطبية فى الفنادق لمراجعة تطبيق معايير مكافحة العدوى. 
 
 وأضاف أنه تم عقد 78 ندوة تثقيفية وتوعوية للحجاج للوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية وكيفية تجنب ضربات الشمس والإجهاد الحرارى فى ظل الارتفاع فى درجات الحرارة، وتم توزيع ماسكات ومطويات وكتب إرشادية لرفع الوعى الصحى والوقائى لديهم.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة