حجاج قرعة الداخلية: نقيم فى غرف فندقية ومسئولى بعثة الوزارة يرافقوننا على مدار اليوم.. رئيس البعثة يتفقد الغرف ويلتقى ضيوف الرحمن لبحث مشاكلهم.. والسعودية تستقبل حجاجا أزيد عن الأعوام السابقة بـ27%

الخميس، 24 أغسطس 2017 11:40 ص
حجاج قرعة الداخلية: نقيم فى غرف فندقية ومسئولى بعثة الوزارة يرافقوننا على مدار اليوم.. رئيس البعثة يتفقد الغرف ويلتقى ضيوف الرحمن لبحث مشاكلهم.. والسعودية تستقبل حجاجا أزيد عن الأعوام السابقة بـ27% حجاج بيت الله - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حجاج قرعة وزارة الداخلية، استقرار الأوضاع فى السعودية، وعدم وجود أية مشاكل حتى الآن، حيث ترافقهم بعثة الداخلية من الضباط على مدار الـ 24 ساعة، لتذليل كافة المعوقات التى ربما تقابلهم.

 

وأوضح الحجاج، أن الوزارة نجحت فى حجز غرف فندقية لهم فى مكة والمدينة، بها كافة الاحتياجات التى يحاجها الحاج فى الرحلة.

 

وبدوره، قال اللواء عمرو لطفى مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية وجه بتقديم كافة أنواع الرعاية اللازمة للحجاج حتى عودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

 

وأضاف الرئيس التنفيذى لبعثة الحج فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تعاون كبير من الجانب السعودى، ونظام ملموس يسهل من مهمة الحاج فى أداء المناسك.

ولفت الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، إلى أن البعثة ستظل مرافقة للحجاج لحين الانتهاء من المناسك كاملة والعودة لأسرهم فى مصر والاطمئنان عليهم.

 

وتفقد الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، فور وصوله إلى المدينة المنورة، عددا من الفنادق، التى تم التعاقد معها لاستقبال ضيوف الرحمن وذلك للتأكد من الاستجابة لكافة مطالبهم تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية بتسخير كافة الجهود لخدمتهم.

 

وحرص الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية خلال جولته، على تفقد غرف هذه الفنادق للتأكد مِن جودة الخدمة المقدمة للحجاج على نحو يليق بمكانة الحاج المصرى، فضلا عن متابعة مدى التزام هذه الفنادق بتقديم كافة التسهيلات لكافة أعضاء البعثة المصرية.

 

وتحدث الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية مع عدد من الحجاج الذين أثنوا على حجم الجهود المبذولة من قبل وزارة الداخلية لمساعدتهم على أداء فريضتهم فى سهولة ويسر، ووجه بتلبية مطلب أحد الحجاج بتوفير غرفة له مجهزة طبيا بما تتطلبه حالته الصحية.

 

والتقى اللواء عمرو لطفى بعدد من ضباط وزارة الداخلية الذين يتولون الإشراف على تنظيم بعثة الحج هذا العام وأثنى على جهودهم وطالبهم ببذل المزيد مِن الجهود لخدمة الحاج المصرى حتى يعود بسلامة الله تعالى إلى أرض الوطن.

 

وعلى جانب آخر، أفادت إحصائية المديرية العامة للجوازات السعودية، أن عدد القادمين لأداء مناسك الحج من الخارج عبر الموانئ الجوية والبرية والبحرية، قد بلغ منذ بدء القدوم مليونا و253 ألفا و759 حاجاً، وذلك بزيادة بلغت 269 ألفا و141 حاجا عن عدد القادمين لنفس الفترة من العام الماضى، وبنسبة قدرها 27% تقريباً، وذلك وفق الإحصائية التى أصدرتها المديرية العامة للجوازات.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن إحصائية المديرية العامة للجوازات السعودية، أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ 1.174.494 حاجاً، والقادمين عن طريق البر 70.541 حاجاً، والقادمين عبر البحر 8.724 حاجاً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة