بالصور.. مسلمو تينيرفى الإسبانية: داعش لا يمثلنا.. والإرهاب يهدد الجميع

الخميس، 24 أغسطس 2017 03:23 م
بالصور.. مسلمو تينيرفى الإسبانية: داعش لا يمثلنا.. والإرهاب يهدد الجميع مسلمو إسبانيا ينددون بهجمات برشلونة وتنظيم داعش
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع أكثر من 100 مسلم أمام المركز الثقافى "لوس كريستيانوس"، احتجاجا على هجمات برشلونة الإرهابية التى وقعت خلال الأسبوع الماضى، فى إطار تنديدهم بالجريمة وتضامنهم مع الضحايا، وأظهروا رفضهم للإرهاب واشمئزازهم منه، وإدانتهم القوية لكل الممارسات العنيفة.

وقال رئيس الاتحاد الإسلامى بجزر الكنارى، تيجانى البوجى، إن "الإرهاب هو الخطر المزدوج بالنسبة لنا جميعا، فلا أحد يتوقع من سيكون الضحية المقبلة للهجمات الإرهابية، الإرهابيون يسعون لزيادة نسبة الإسلاموفوبيا فى العالم، وما يهم حقا هو أن نعيش فى سلام ووئام مع البشرية جمعاء".

وأضاف تيجانى البوجى: "الإرهاب مؤامرة ضد الجنس البشرى كله، وبالنيابة عن ديننا فإن تلك الممارسات العنيفة تدعو للأسف"، وردد المسلمون هتافات منددة بالإرهاب، ومنها "متحدون من أجل السلام"، و"ليس باسمى"، و"داعش لا يمثلنا"، و"أنا مسلم.. أنا لست إرهابيا"، و"التضامن مع برشلونة"، و"الإسلام ليس إرهابا".

وأكد إمام مسجد أديجى، أنهم أرادوا المشاركة فى أى نشاط، و"كان لا بد من القيام بهذه الوقفة فى المنطقة من أجل صد الهجوم، لقد بعثنا رسائل دعم للضحايا، سواء من خلال موقعنا على الإنترنت أو فيسبوك، وأيضا من خلال الشارع مع الجيران، الإرهاب لا علاقة له بالإسلام، وهؤلاء الإرهابيون ليسوا مسلمين، فالتطرف لا يؤدى إلى أى شىء سوى إهانة الإسلام، وعلينا أن نقف متكاتفين معا لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية التى تعتبر تهديدا للعالم بأسره، وفى القلب منه المسلمون".

وأشارت صحيفة "لا أوبينيون" الإسبانية، إلى أن جزر الكنارى يقطنها حوالى 75 ألف مسلم، وفى تينيرفى هناك 20 ألف مسلم، كما يوجد 45 مسجدا فى 12 جزيرة.

 

لافتات "الإرهاب ليس الإسلام"
لافتات "الإرهاب ليس الإسلام"

 

لافتة الإرهاب لا يساوى الإسلام وكلنا برشلونة
لافتة الإرهاب لا يساوى الإسلام وكلنا برشلونة

 

مسلمو تينريفى: داعش لا يمثلنا
مسلمو تينريفى: داعش لا يمثلنا

 

مظاهرات للمسلمين فى مليلية بعد رفض إسبانيا إدخال أغنام قادمة من المغرب
مظاهرات للمسلمين فى مليلية بعد رفض إسبانيا إدخال أغنام قادمة من المغرب

 

مظاهرات منددة بالهجوم على برشلونة
مظاهرات منددة بالهجوم على برشلونة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة