بالصور.. مؤتمر قسم الأمراض العصبية بطب طنطا بحضور الخبير اليونانى "نيكولاس"

الخميس، 24 أغسطس 2017 07:26 م
بالصور.. مؤتمر قسم الأمراض العصبية بطب طنطا بحضور الخبير اليونانى "نيكولاس" المؤتمر الدولى الأول لقسم الأمراض العصبية والنفسية بطب طنطا
كتبت ـ أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح مساء اليوم بالقاهرة المؤتمر الدولى الأول لقسم الأمراض العصبية والنفسية بطب طنطا، والذى يعقد بالتعاون مع الجمعية المصرية للأمراض العصبية والنفسية وجراحة الأعصاب فى الفترة من 24 إلى 25 أغسطس.
 
وقال الدكتور السيد تاج الدين أستاذ ورئيس المخ والأعصاب بكلية طب طنطا ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يناقش العديد من الأبحاث العلمية المتعلقة بالمخ والأعصاب، على سبيل المثال، الجديد فى علاج الصرع وتشخيصه، وعلاج الجلطة الدماغية، والنزيف المخى، والشلل الرعاش، والاضطرابات النفسية، مثل الاكتئاب، والتوتر، والجلسات موزعة على يومى الخميس والجمعة .
 
شارك فى المؤتمر جميع الأطباء من مختلف الجامعات المصرية من طب الإسكندرية، القاهرة، المنصورة، بنها عين شمس، وشبين، وأسيوط والأزهر وأسوان، موضحا أن البروفوسير "نيكولاس جريجوريادس" هو خبير أجنبى من اليونان، سيتحدث عن الجديد فى تشخيص وعلاج التصلب المتعدد .
 
وأوضح الدكتور السيد تاج الدين، أنه سيتم مناقشة كل ما يتعلق بمرض الصرع، والجديد فى تشخيصه وعلاجه، والشلل الرعاش، والتصلب المتناثر والذى يصيب شريحة مهمة جدا من المجتمع من 15 إلى 40 سنة، والجديد فى التشخيص والعلاج، والجلطة الدماغية، وكيفية التعامل معها، والخروج بتوصيات يمكن رفعها إلى وزارة الصحة لسرعة التدخل السريع لإنقاذ المريض، موضحا أن التدخل لعلاج الجلطة يكون من 3 إلى 3 ساعات ونصف، بعد ذلك يتم التدخل بالقسطرة لشفط الجلطة، موضحا أن هناك أدوية جديدة لعلاج الصرع سيتم عرضها فى المؤتمر.
 
يذكر أن افتتاح المؤتمر حضره كل من الدكتور محمد عثمان ربيع، أستاذ المخ والأعصاب والرئيس الشرفى للمؤتمر، والدكتور ساهر هاشم رئيس الجمعية المصرية لمرض التصلب المتعدد، والدكتور ماجد عبد النصير، سكرتير عام الجمعية المصرية لأمراض المخ والأعصاب، والدكتور مجدى زكريا أستاذ المخ والأعصاب، وعميد طب الأزهر السابق. 
المؤتمر الدولى الأول لقسم الأمراض العصبية والنفسية بطب طنطا (1)
 
المؤتمر الدولى الأول لقسم الأمراض العصبية والنفسية بطب طنطا (2)
 
المؤتمر الدولى الأول لقسم الأمراض العصبية والنفسية بطب طنطا (3)
 
المؤتمر الدولى الأول لقسم الأمراض العصبية والنفسية بطب طنطا (4)
 
المؤتمر الدولى الأول لقسم الأمراض العصبية والنفسية بطب طنطا (5)
 
المؤتمر الدولى الأول لقسم الأمراض العصبية والنفسية بطب طنطا (6)
 
المؤتمر الدولى الأول لقسم الأمراض العصبية والنفسية بطب طنطا (7)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة