الحرب الباردة بين "الأعلى للإعلام" ونقابة الإعلاميين.. تنازع الاختصاصات بين مكرم محمد أحمد وحمدى الكنيسى..رئيس المجلس:قرارات اللجنة التأسيسية خاطئة..والكنيسى يرد:معلوماته غير دقيقة وقرارتنا من صلب القانون

الخميس، 24 أغسطس 2017 05:47 ص
الحرب الباردة بين "الأعلى للإعلام" ونقابة الإعلاميين.. تنازع الاختصاصات بين مكرم محمد أحمد وحمدى الكنيسى..رئيس المجلس:قرارات اللجنة التأسيسية خاطئة..والكنيسى يرد:معلوماته غير دقيقة وقرارتنا من صلب القانون مكرم محمد احمد وحمدى الكنيسى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتدت المواجهة بين الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وأعضاء اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، وذلك بسبب تصريحات "مكرم محمد" التى أكد فيها أن اللجنة التأسيسية للنقابة ليس لها الحق فى اتخاذ أى قرار و أن هناك أخطاء فى قرارات اللجنة.

الأمر الذى أثار غضب اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، مؤكدين أن هناك معلومات غير دقيقة يضعها البعض أمام رئيس المجلس الأعلى للإعلام، موضحين أن جميع القرارات التى اتخذتها اللجنة صحيحة لأنها تعمل وفقا للقانون .

ومن جانبه، أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه مستمسك برأيه بأن اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين ليس لها الحق فى اتخاذ أى قرار و أنها مؤقتة، مضيفا أن الهيئات المؤسسة لا يكون لها حق العقاب.

وأضاف مكرم محمد أحمد، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين تم تشكيلها لإعداد ميثاق الشرف الإعلامى ولإجراء الانتخابات، موجها حديثه لأعضاء اللجنة قائلا:"ارجعوا لأصل قرار تشكيل اللجنة ، قرار متواجد فى كل مكان حتى فى محلات البقالة، شئ مش صعب، القرار يحدد جميع مهام اللجنة و اختصاصها".

وتابع مكرم محمد أحمد قائلا:"معقول أن يحق للنقابة أن تعاقب قبل أن يكون لها ميثاق شرف، المجلس الأعلى أتخذ خلال الفترة الماضية قرارات بمعاقبة بعض  المؤسسات نظرا لمخالفات الإعلاميين العاملين فيها وخفضنا بعض القرارات لىن هذا من سلطاتنا على المؤسسة".

وأوضح مكرم محمد أحمد، إن سلطة المجلس الأعلى للإعلام لم تتعلق بأفراد و لكن تتعلق بالمؤسسات، وأنه فى كل الأحوال يحيل المجلس للنقابة المخالفين حتى تنظر فى أمرهم ، متابعا:" بنبه لاحتمال وجود خطأ فى قرارات اللجنة التأسيسية و أنا عارف أن فيه أخطاء بالفعل فى قرارت اللجنة و لكن بطالبهم بمراجعة قرار تشكيل اللجنة و النظر  فى اختصاصتها ".

وعلى جانب أخر ،عبر حمدى الكنيسى رئيس نقابة الإعلاميين، عن اندهاشه من المعلومات الغير دقيقة التى يضعها البعض أمام مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مضيفا إن القرارات التى تتخذها اللجنة تأتى من صلب قانون النقابة.

وأضاف الكنيسى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مكرم محمد أحمد شخصيا كرئيس للمجلس الأعلى للإعلام كثيرا ما يتصل ويوجه خطابات للجنة لاتخاذ إجراءات ضد المخالفين، متابعا:"مكرم محمد أحمد  يعلم جيدا أن اللجنة التأسيسية هى المنوط بها بحكم القانون جميع مهام نقابة الإعلاميين، ويعلم ان لها الشرعية ".

وأشار حمدى الكنيسى، رئيس اللجنة التأسيسية المشكلة لمباشرة إجراءات تأسيس نقابة الاعلاميين، إلى أن جميع القرارات التى اتخذتها اللجنة صحيحة لأنها تعمل وفقا للقانون.

وذكر محجوب سعدة عضو اللجنة التأسيسية لنقابة الاعلاميين، أن جميع قرارات اللجنة صحيحة وتأتى بموجب القانون، لافتا إلى أن قرار تشكيل اللجنة أعطى للجنة صلاحية إدارة جميع أعمال النقابة المنصوص عليها فى قانون نقابة الإعلاميين.

كان مجلس الوزراء قد وافق على تشكيل لجنة مؤقتة لمباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين تتكون من 11 عضوًا من أصحاب الخبرات والكفاءات فى القطاع الإعلامى، يكون هدفها هو الإعداد لانتخابات النقابة وترشيح الأسماء، وترفع اللجنة تقريرا بعملها وترشيحاتها للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء فور انتهائها من اختيار المرشحين للانتخابات بعد 6 أشهر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة