علماء يطورون نظاما ذكيا لتجربة الملابس دون ارتدائها قبل الشراء

الإثنين، 21 أغسطس 2017 07:00 م
علماء يطورون نظاما ذكيا لتجربة الملابس دون ارتدائها قبل الشراء ملابس أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يود الكثير من الأشخاص لو كان بإمكانهم تجربة ملابس فنانيهم المفضلة ومعرفة كيف ستبدو عليهم، لذا طور العلماء نظام مسح رباعى الأبعاد جديد (4D) يمكنه رصد الملابس التى يرتديها الأشخاص، وتحويلها إلى شكل رقمى ثلاثى الأبعاد وتخيل شكلها على صور رمزية افتراضية avatar.

وقال الباحثون إن نظام تجربة الملابس الافتراضى الذى يحمل اسم ClothCap،  يمكنه المساعدة على تخيل كيف يتحرك النسيج وكيف يناسب الجسم قبل اتخاذ قرار الشراء.

وقال جيرارد بونس مول، عالم الأبحاث فى معهد ماكس بلانك للأنظمة الذكية MPI-IS بألمانيا: "نهجنا هو إجراء مسح شامل للشخص الذى يرتدى الملابس، ثم فصل الملابس عن هذا الشخص، ومن ثم وضعها على رأس شخص جديد".

وأضاف "مول": "هذه العملية تلتقط كل التفاصيل الموجودة فى الملابس الحقيقية، بما فى ذلك كيفية التحرك، والتى من الصعب تكرارها مع المحاكاة، إذ تستخدم تقنية ClothCap   أفلام 4D مسجلة للناس بدقة 4D.

ووفقا لموقع Gadgetsnow الأمريكى ويستخدم النظام 66 كاميرا وجهاز عرض لإلقاء الضوء على الشخص الذى يتم مسحه ضوئيا.

وقال مايكل بلاك، مدير معهد MPI-IS ، "إن هذا الماسح الضوئى يلتقط جميع تفاصيل الملابس بدقة عالية، فهو بمثابة شخص يمتلك 66 عين فينظر إلى الشىء من كل زاوية ممكنة، وهذا يسمح لنا بدراسة البشر أثناء الحركة كما لم يحدث من قبل".

ويحسب ClothCap  شكل الجسم والحركة تحت الملابس ثم فصل وتتبع الملابس على الجسم مع تحركه.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة