"عريس يا أماى".. جولة داخل جروب "كيف تشقطين ذكرا".. المجموعة سرية للبنات فقط هدفها التعرف على الولاد السناجل.. "إحنا مش معقدات" و"ممنوع عضوة تشقط ضحية عضوة تانية" أبرز مبادئهن

الأحد، 20 أغسطس 2017 06:30 م
"عريس يا أماى".. جولة داخل جروب "كيف تشقطين ذكرا".. المجموعة سرية للبنات فقط هدفها التعرف على الولاد السناجل.. "إحنا مش معقدات" و"ممنوع عضوة تشقط ضحية عضوة تانية" أبرز مبادئهن
كتبت – شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إضافة عن طريق الخطأ من قبل أحد اصدقائه البنات، كانت سببا فى جولة سريعة لشاب مصرى يدعى عمرو المراكشى داخل أحد المجتمعات الخاصة بالبنات أو بالمعنى السائد جروب سرى للبنات، باسم"كيف تشقطين ذكرا " التطور العصرى واللفظى لـ"كيف تصطادين عريسا"، بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

الجروب يحتوى على 3 آلاف عضو من البنات، وكان سبب تسمية الجروب بهذا الإسم "كيف تشقطين (ذكراً)" وليس "رجلا"، أن الرجال لا يمكن شقطهم على حد تعبير مؤسسى الجروب، ويحتوى على عدد كبير من صور الأولاد أو "الضحايا" فى محاولة للتقرب منهم.

وعن جولته السريعة يحكى عمرو المراكشى عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلا :"ده اسم جروب سرى للبنات، عليه حوالي ٣٠٠٠ بنت لقيت واحدة ضايفانى فيه بالغلط، الجروب معمول عشان البنات يساعدوا بعض فى شقط "الولاد"، اه والله هو ده هدف الجروب بجد مش نكتة".

ويستكمل عمرو حديثه لشرح آلية الجروب وأهدافه قائلا: "العضوة اللي عايزة تشقط حد كل اللى بتعمله انها تكتب بوست يتوافق عليه من الادارة يكون موجود فيه صورة "الضحية" ومعاها كل البيانات اللي تقدر تعرفها عنه وبروفايل فيسبوك بتاعه".

كيف تشقطين رجلا
كيف تشقطين ذكرا

 

ويؤكد عمرو أن الهزار على البوستات ممنوعة مطلقا فى الجروب، مؤكدا أن التعليق يكون فقط للفتاة التى تستطيع مساعدة زميلتها فى التحدث لمن تعجب به من الأولاد.

عضوات الجروب الراغبات فى مساعدة الفتيات لـ"شقط الذكور" يبدأن بالسؤال عن تفاصيل "الضحية" أو الشخص المطلوب "شقطه" على حد تعبيرهم، ثم يبدأون فى مرحلة جمع المعلومات من الصديقات المشتركات بينهن وبين الضحية، ويتم وضع ملخص المعلومات التى استطاعت كل فتاة الحصول عليها بنفس البوست حتى لا يحدث أى نسبة خطأ مثل أن تقوم فتاتان بسؤال شخص واحد عن نفس الضحية.

مبادئ الرجل
مبادئ الجروب

 

ثم تأتى عملية الـ"شقط" للضحية بعد جمع المعلومات من خلال معرفة ما يحبه أو يكرهه، وكيفية الوصول إليه بأقرب الطرق، وكل فتاة لها دور فى العملية يتم تنفيذه على أكمل وجه، ومحاولة الاتصال بالضحية أو توريطه فى مشكلة أو ترتيب مقابلات مع الضحية بطريقة مدروسة تصب فى صالح العضوة وتساعدها فى التقرب من الضحية.

"mission accomplished" أو "العملية تمت" كلمة السر لإنهاء المهمة بنجاح، لتأتى مرحلة ما بعد الشقط والتى تتمثل فى وضع أسئلة من العضوة لمساعدتها على توطيد العلاقة بالضحية سواء بالنصائح أو بعض الحيل.

الجروب يضع مجموعة من المبادئ يتم الالتزام بها من قبل الأعضاء تتمثل فى :

١- عدم المساعدة على حدوث مشاكل أو ضرر لأى شخص

٢- ممنوع عضوة تشقط ضحيه من عضوة تانية.

٣- ممنوع شقط حد مرتبط (شقط الذكور المرتبطين أسهل من شقط السناجل لكن المبادئ لا تتجزأ)

عمرو يحكى عن تجربته داخل الجروب
عمرو يحكى عن تجربته داخل الجروب

 

 الجروب أثار سخرية مواقع السوشيال ميديا وخاصة موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مابين مؤيد ومعارض لفكرة الجروب، وخاصة الأولاد الذين أخذوا يتسائلون عن وجود صورتهم داخل الجروب حيث كتب أحمد المقدمى:"والنبى يا أستاذ أسمى ماجاش قدامك ولا صورتى".

جروب الشقط 1

وأضافت شيريهان محمد قائلة :"على فكرة فعلا البنات عندهم حس مخابراتعالى وأذكى وأخطر من الأولاد فى ربط الأحداث وجمع المعلومات، عجبتنى جملة "الرجالة مبتتشقطش، وان البنات أصحاب مبدأ فى عدم شقط المرتبطين".

جروب الشقط 2
جروب الشقط 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة