جدد حاجتك .. الآثار تنظم ورش عمل لطلاب المدارس فى متحف قصر المنيل

الأحد، 20 أغسطس 2017 02:03 م
جدد حاجتك .. الآثار تنظم ورش عمل  لطلاب المدارس فى متحف قصر المنيل قصر المنيل
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم متحف قصر الأمير محمد على بالمنيل بدءا من غد الاثنين ورشة عمل مجانية لطلاب المدارس من سن سبع لعشر سنوات، تحت عنوان "جدد حاجتك"، بهدف إعادة تدوير وتجديد المستلزمات الدراسية من العام السابق وذلك بمناسبة قرب بدء العام الدراسى الجديد.

وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار - فى تصريح لها اليوم الأحد - أن فكرة إقامة هذه الورشة تقوم على أساس أن كل طفل من المشاركين يقوم بتجديد مستلزماته الدراسية بنفسه مرة أخرى بشكل رائع وجميل على أشكال وأنماط الزخارف الإسلامية والمتنوعة الموجودة بالمتحف.

وأشارت صلاح إلى أن هذه الورشة تأتى من منطلق تخفيف العبء على الأسر المصرية، وتقليل فائض العام الدراسى الماضى من أدوات ومستلزمات مدرسية عن طريق إعادة تدويرها واستخدامها مرة أخرى للعام الجديد.

ومن جانبه، أكد ولاء الدين بدوى مدير عام المتحف أن هذه الورشة تؤكد حرص المتاحف المصرية على القيام بدورها المجتمعى والتربوي، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تقام الورشة فى تمام الساعة العاشرة من صباح يومى الاثنين والخميس من كل أسبوع وحتى 14 سبتمبر المقبل تحت إشراف القسم التعليمى بالمتحف، على أن يقوم بتنفيذها متخصصون فى مجال إعادة التدوير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة