"الفقى": لبينا طلب الرئيس بالاهتمام بالصناعات اليدوية بـ"من فات قديمه تاه"

السبت، 19 أغسطس 2017 03:39 م
"الفقى": لبينا طلب الرئيس بالاهتمام بالصناعات اليدوية بـ"من فات قديمه تاه" دكتور مصطفى الفقى
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال دكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، إن تجمع عدد كبير من صناع الحرف اليدوية فى بيت السنارى الأثرى بمهرجان "من فات قديمه تاه" لإحياء قيمة الحرف اليدوية والتراثية، يؤكد أن مكتبة الأسكندرية لم تعد نخبوية، ولكنها تصل إلى كل مواطن وهى المنبر لكل من يريد أن يقوم بنشاط، وهى مجمع ثقافى ضخم عمره أكثر من 2000 سنة فلبت نداء الرئيس عبد الفتاح السيسى .

دكتور مصطفى الفقى
دكتور مصطفى الفقى

ويوضح دكتور مصطفى الفقى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن تلبية مكتبة الإسكندرية لنداء الرئيس عبد الفتاح السيسى تمثلت فى تقديم مهرجان "من فات قديمه تاه" للحرف التراثية والمنتجات اليدوية بشكل جيد فى دورة المهرجان السابعة، بمشاركة دولة المغرب كضيف شرف، لنعيد المنتجات اليدوية إلى قيمتها التى تستحقها.

وأشار "الفقى"، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء زيارته لمكتبة الإسكندرية بمؤتمر الشباب الماضى أكثر ما لفت نظره هو متحف رعايا النمر والمختص بعرض الملابس الشعبية والصناعات اليدوية، وطالبه بضرورة الاهتمام بتلك الصناعات، وها نحن نلبى الطلب بعد أسبوعين من الزيارة، فانبهرت بما رأيت من منتجات يدوية ببيت السنارى بالسيدة زينب.

مهرجان من فات قديمه تاه
مهرجان من فات قديمه تاه

وكان دكتور مصطفى الفقى قد شارك فى افتتاح مهرجان من فات قديمه تاه لعرض المنتجات اليدوية والحرف التراثية بمشاركة دولة المغرب كضيف شرف، حيث تم الافتتاح مساء أمس الجمعة ببيت السنارى بالسيدة زينب. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة