مسئول فلسطينى: الإمارات تقدم 15 مليون دولار شهريا لمشروعات إغاثية فى غزة

الخميس، 17 أغسطس 2017 12:55 م
مسئول فلسطينى: الإمارات تقدم 15 مليون دولار شهريا لمشروعات إغاثية فى غزة سكان قطاع غزة
غزة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن القيادى الفلسطينى سمير المشهراوى أن الإمارات العربية ستقدم 15 مليون دولار أمريكى شهريا لدعم مشاريع تنموية إغاثية فى قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من عقد.

ويأتى هذا الإعلان بعد تفاهم تم التوصل إليه فى بداية يوليو بين حركة حماس وتيار دحلان فى القاهرة وقضى بتعزيز العلاقات بينهما بعد خصومة طويلة والتنسيق فى حل العديد من الأزمات فى القطاع، كما يأتى فى ظل ضغوط تمارسها السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس على قطاع غزة عن طريق وقف التحويلات المالية إلى القطاع الواقع تحت سيطرة حماس، وتخفيض الرواتب وعدم دفع ثمن الكهرباء التى تزود بها اسرائيل القطاع، وغيرها من الخطوات.

وقال المشهراوى فى تصريح "سيتم ضخ 15 مليون دولار شهريا بداية من الشهر المقبل للجنة التكافل الفلسطينية لصالح مشاريع إغاثية وإنسانية وتنموية لأهالى قطاع غزة لتخفيف معاناتهم".

وأوضح ان "دولة الإمارات ودولا أخرى ستضخ هذا المبلغ من خلال صندوق سيكون تحت الرقابة والإشراف المصرى لتلبية احتياجات القطاع من خلال لجنة التكافل التى عقدت اجتماعا لها فى القاهرة خلال اليومين الماضيين".

وشكلت هذه اللجنة مؤخرا بناء على تفاهمات بين حماس مع دحلان، وتضم ممثلين عن الفصائل الفلسطينية باستثناء حركة فتح التى يراسها الرئيس محمود عباس. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة