مسئول عراقى: احتجاز أكثر من 25 ألف مواطن لدى التنظيمات الإرهابية فى تلعفر

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 04:01 م
مسئول عراقى: احتجاز أكثر من 25 ألف مواطن لدى التنظيمات الإرهابية فى تلعفر الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم وزارة الهجرة والمهجرين العراقية ستار نوروز، أن هناك أكثر من 25 ألف مواطن محتجزون لدى الجماعات الإرهابية فى تلعفر، مشيرا إلى أن الجهات المعنية بالنازحين فى البلاد أصبح لديها خبرة كبيرة فى التعامل مع حالات النزوح الكبيرة.

وأضاف نوروز- وفقا لقناة (العراقية الإخبارية) اليوم الثلاثاء، أن الحكومة العراقية لديها خطة متكاملة لإيواء النازحين فى تلعفر بالتزامن مع عملية تحرير المدينة التى ستبدأ قريبا.

وأوضح المسئول العراقى أن القوات الأمنية تقدم معلومات دقيقة عن أعداد النازحين المتوقعين خلال عملية تحرير تلعفر، لافتا إلى أن وزارة الهجرة لديها 6 آلاف خيمة شاغرة ومخيمات لإيواء النازحين بعد بدء المعركة.

وأكد نوروز أن بعض المناطق التى تم تحريرها تحتاج لعملية تأهيل قبل إعادة النازحين إليها بسبب تعرضها لتدمير ممنهج من قبل تنظيم "داعش" الإرهابى.

كانت قيادة العمليات المشتركة العراقية قد أعلنت أن معركة تحرير (تلعفر) لم تبدأ حتى الآن، مشيرة إلى أنها بانتظار أوامر رئيس الوزراء حيدر العبادى بإعلان ساعة الصفر لبدء عملية التحرير.. وقد وضعت قيادة العمليات المشتركة فكرة العمليات والخطط الخاصة بعملية تحرير قضاء تلعفر، مبينة أن القطاعات المشاركة عراقية، بكافة صنوفها ومسمياتها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة