د. سعاد شريف تكتب: احترم عقل طفلك ولا تستهين به

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 10:00 ص
د. سعاد شريف تكتب: احترم عقل طفلك ولا تستهين به د. سعاد شريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حق المعرفة ليس عيبًا بل هو فطرة خلقنا الله عليها منذ الصغر، لذلك احترم عقل طفلك ولا تستهن به، لأن الاستخفاف بالعقل سيمنعه من التفكير أو سيدفعه إلى الاتجاه إلى مصادر أخرى توجهه وترد على كل تساؤلاته ومن هنا تأتى الخطورة، لأننا أصبحنا فى مجتمع منفتح، فيه كل شى أصبح سهلاً، فعندما تبتعد عن طفلك تجعل المسافات بينكم بعيدة، وبذلك تخلق فجوة كبيرة قد يملأها صديق سوء أو مواقع إباحية توجهه إلى معلومات خاطئة وتغير من سلوكياته وأخلاقه.

فضول الطفل نحو استكشاف كل ما هو جديد أمر صحى للغاية، ما دام تحت رقابه الأهل، لذلك لابد للأهل من تفهم ذلك والإجابة على أسئلة أطفالهم بطريقة منطقية واحترام عقلهم، لأن الأطفال يتمتعون بطاقة زائدة وفضول لاكتشاف العالم .

فضول الأطفال يدل على بدء النمو الفكرى وتحسن مستوى الإدراك عند الطفل، لذلك لابد من توجيه هذا الفضول فى مساره الصحيح لزيادة قدرته على التفكير وذلك بالبعد التام عن توبيخ الطفل والاستخفاف بعقله والرد على أسئلته بطريقه منطقية .

فى النهاية عزيزى القارئ، دع طفلك يكتشف العالم من حوله دون أن تقيده ولكن تحت إشراف ورقابة منك فالأفضل أن يتأثر بك دون غيرك فالبيت هو المدرسة الأولى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة