بالصور.. الرئيس السودانى يستقبل رئيس وزراء إثيوبيا بالخرطوم

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 06:24 م
بالصور.. الرئيس السودانى يستقبل رئيس وزراء إثيوبيا بالخرطوم الرئيس السودانى يستقبل رئيس وزراء إثيوبيا
أ ش أ – تصوير (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 وصل رئيس الوزراء الإثيوبي، هايلى مريام ديسالين، اليوم الثلاثاء، إلى الخرطوم مترئساً وفدا رفيع المستوى، فى زيارة رسمية للسودان تستغرق ثلاثة أيام.

 وكان فى استقباله بالمطار الرئيس السودانى عمر البشير، وعدد من الوزراء والمسئولين فى الدولة وأعضاء السفارة والجالية الإثيوبية بالخرطوم.


وقال وزير الخارجية السوداني، الدكتور إبراهيم غندور، فى تصريح صحفي، إن زيارة رئيس الوزراء الإثيوبى تأتى لمناقشة العلاقات بين البلدين، وسبل تطويرها ودعمها وتقويتها، بالإضافة إلى النظر فيما يجرى فى المحيط الإقليمي، خاصة منطقة القرن الإفريقي.


ونوه غندور، إلى أن الزيارة تأتى فى وقت يشهد فيه إقليم شرق إفريقيا إشكالات كثيرة تحتاج من البلدين، ممثلين فى قيادتيهما، للتلاقى والتشاور، والاتفاق على الاستراتيجيات المشتركة، حفاظاً على أمن الإقليم والمنطقة والقارة الإفريقية.
وأوضح غندور، أن الزيارة تمتد لثلاثة أيام، يزور خلالها رئيس الوزراء الإثيوبى بعض مشاريع التنمية فى البلاد، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع عدد من الجهات، كما يقدم ديسالين محاضرة حول منطقة القرن الإفريقى وأهميتها للسودان وإثيوبيا، وكيفية المحافظة على أمن المنطقة.


ويرافق ديسالين فى الزيارة كل من وزير الاتصال الحكومى نيجرى لينشو، ووزير الطاقة والكهرباء والمياه سليشى بقلي، والمستشار الخاص لرئيس الوزراء السفير برهانى جبركريستوس، ووزيرة الدولة للشئون الخارجية هيروت زمني.

الرئيس السودانى يستقبل رئيس وزراء إثيوبيا بالخرطوم
الرئيس السودانى يستقبل رئيس وزراء إثيوبيا بالخرطوم

 

رئيس وزراء إثيوبيا يصل الخرطوم في زيارة رسمية للسودان
رئيس وزراء إثيوبيا يصل الخرطوم في زيارة رسمية للسودان

 

رئيس وزراء إثيوبيا
رئيس وزراء إثيوبيا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة