مارجريت عازر تشيد بإدراج "كتاب القيم والمواطنة" فى المناهج الدراسية

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 11:47 م
مارجريت عازر تشيد بإدراج "كتاب القيم والمواطنة" فى المناهج الدراسية النائبة مارجريت عازر عضو مجلس النواب
كتب نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بتصريحات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الفنى، حول إدراج كتاب القيم والأخلاق والمواطنة فى السنوات الثلاث الأولى، و تركز على الحب والتعاون والتسامح، واصفة إياها بـ"الخطوة الايجابية ".

وأكدت عازر، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أهمية هذه الخطوة وتطبيقها في مراحل التعليم الأساسية، لاسيما أن مبادئ الأديان السماوية واحدة وهناك 10 % فقط يتعلق بالجزء العقائدى، مشيرة إلى أن ترسيخ هذه المفاهيم لدي الإنسان فى هذه المرحلة العمرية لن ُينسي سريعاً، فالتعليم في الصغر كالنقش علي الحجر، قائلة: "ثقافة وعادات وتقاليد الشعب المصرى واحدة، فلا يمكن أن تدخل بيت "مسلم أو مسيحي" وتجد فارقاً. 

وقالت عازر، إن هذه المادة من شأنها ترسيخ مبادئ التسامح والمواطنة وبث المفاهيم الصحيحة لدي الأطفال بعيداً عن السموم أو الأفكار المغلوطة، مطالبة بأهمية تطبيق هذه المادة في المدارس الدينية علي حد السواء، والعامة والخاصة و الحكومية.

وأشارت عضو لجنة حقوق الإنسان، إلي عدم ممانعتها تدريس مادة التربية الدينية في المدارس، لكنها شددت علي أهميه مراجعة المواد المقررة علي الطلبة في هذا الصدد مع تأهيل المدرس المختص بتدريس هذه المادة بحيث يكون علي قدر كبير من المسئولية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة