في معسكر أبي بكر الصديق..

عميد أصول الدين الأسبق: الجماعات المتطرفة تعتمد على المفاهيم الخاطئة

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 12:30 ص
عميد أصول الدين الأسبق: الجماعات المتطرفة تعتمد على المفاهيم الخاطئة جانب من المعسكر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في محاضرة علمية افتتح الدكتور بكر زكى عوض ، عميد كلية أصول الدين الأسبق بجامعة الأزهر ، فعاليات اليوم الثاني لمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية والذي ضم نخبة من الأئمة المتميزين والقيادات الوسطى من رؤساء الأقسام في المديريات الإقليمية .

وقد دارت محاضرة اليوم حول الجماعات المتطرفة ، وفيها أصّل الدكتور بكر زكي عوض لموضوع المحاضرة تأصيلاً علميًّا برؤية موضوعية وتحليلية وتاريخية جاءت في محاور ثلاثة :  

المحور الأول: حول مصطلح ومسميات الجماعات المتطرفة.

المحور الثاني: المرحلة التاريخية لتلك الجماعات.

المحور الثالث: التقسيمات الحديثة للجماعات المتطرفة ، التي تعتمد في أفعالها على المفاهيم الخاطئة والشبهات الباطلة التي تدفع بهم إلى تكفير المجتمعات مما يترتب عليه استباحتهم الدماء، والأعراض، والأموال، وقتل الأنفس المعصومة ، وهدم البنيان الإنساني والمجتمعي بحجة الجهاد والدفاع عن الإسلام .

وفى هذا الصدد جاءت المحاضرة دحضًا وتفنيدًا لهذه الادعاءات الزائفة والدعوات الباطلة للجماعات المتطرفة ، ووأدًا لكل الأفكار الهدامة والمفاهيم الخاطئة.

كما أكد سيادته على عدة أمور هامة ، منها: خطورة تلك التنظيمات التي ينتج عنها التحزب والتعصب والتقليد الأعمى والحماس المذموم والتي أفرزت الفُرقة والخلاف ورسخت لعدم قبول الآخر ورفضه ،  وقد اختتمت فعاليات اللقاء بالتحاور والمناقشة البناءة لكثير من الآراء والقضايا ذات الصلة بموضوع المحاضرة.

جانب من المعسكر
جانب من المعسكر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة