بالصور.. مهندس يخترع سيارة تعمل بالمياه ويطالب المسئولين بتبنى الفكرة

الثلاثاء، 01 أغسطس 2017 01:30 ص
بالصور.. مهندس يخترع سيارة تعمل بالمياه ويطالب المسئولين بتبنى الفكرة المهندس محمود عبد الفتاح
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ورشة خراطة معادن شهيرة بحى الشهداء بمدينة الإسماعيلية، صاحبها المهندس "محمود عبد الفتاح" الحاصل على بكالوريوس هندسة قسم ميكانيكا وإنتاج، يجلس مهمومًا فاقدًا الأمل، عقب تبخر كل أحلامه بسبب عدم اهتمام المسئولين باختراعه الذى سيغير الكثير والكثير فى مصر، وهو سيارة تعمل بالمياه بدلاً من الوقود.

بداية يقول المهندس محمود عبد الفتاح، إنه أثناء أزمة الوقود أيام الثورة، كنا نقف جميعنا طوابير لمدد تتجاوز الساعات من أجل تموين سياراتنا بسبب الأزمة التى كانت تمر بها مصر، وكنت حزينًا جدًا بسبب ذلك.

 

وتابع "منذ هذه اللحظة بدأت فى التفكير فى وجود حل لهذه الأزمة، ودخلت المعمل الخاص بى وجاءتنى فكرة، وهى كيفية تشغيل السيارات بالمياه بدلاً من البنزين والسولار عن طريق غاز الهيدروجين.

 

ويضيف المهندس محمود، "إننى عكفت على تصنيع نموذج لسيارة تعمل بالماء، مشيرًا لأن السيارة تعمل بالماء المالح أو أى نوع من المياه، وذلك بالاعتماد على غاز الهيدروجين الذى يخرج من الماء عقب تفكيك جزيئاته عن طريق جهاز قمت تصنيعه بحيث يحول الماء إلى هيدروجين لتعمل به السيارة بدون مشاكل نهائيًا".

 

وأكد المهندس محمود، أن لتر الماء عندما يفكك جزيئاته إلى هدروجين وأكسجين يمشى السيارة حوالى 500 كيلو متر، وأن جهاز فصل المياه الذى اخترعته مصمم بتقنية متطورة جدًا وليس له مثيل على مستوى العالم وليس تقليديًا، وأيضًا بيشغل مولد كهرباء بقدره سبعه كيلو وات بالماء فقط، بخلاف أن الهدروجين المستخرج من المياه يحافظ على أجزاء المحرك، ويجعل عمر الموتور أطول، وتغيير زيت السيارة فى وقت أطول يعنى ضعف البنزين أن الموتور ﻻ يسخن من تشغيله بالماء مثل البنزين.

 

وقال المهندس محمود، أننى أصابنى اليأس بسبب عدم اهتمام المسئولين بوزارة البحث العلمى باختراعى وتجاهلهم لى، بالرغم أننى تقابلت مع وزير البحث العلمى السابق فى أحد المؤتمرات بجامعة قناة السويس، وطلبت منه الإطلاع على إختراعى، وعقب مشاهدته أعطانى الكارت الشخصى له، وعقب ذلك ترك الوزارة.

 

وأضاف، أنه كان ينوى المشاركة فى أحد معارض المخترعين بالقلعة، وذهب ليقابل رئيس أكاديمية البحث العلمى ليعرض عليه اختراعه، ولكنه لم يستمع لأى كلمة من كلامه لأنه كان مشغولاً.

 

وأكد محمود، أنه تلقى العديد من العروض الخارجية لتصنيع اختراعه فى دول أخرى، ولكنه رفض بشدة، مؤكدًا "أن بلدى أولى بى وباختراعاتى".

 

واستطرد محمود، يبدو أننى كنت مجنونًا عندما تركت العروض الخارجية من عدة دول، بينما المسئولين ببلدى يتجاهلونى تمامًا، بالرغم أن اختراعى جاهز ولا يكلف الدولة أى أبحاث أو تكاليف لأننى جربت الجهاز بنفسى ويعمل بانتظام.

 

وقال محمود، "إننى أصابنى اليأس وأصبح اختراعى الآن ملقى بالشارع، وأصابه الصدأ بسبب تجاهل المسئولين.

 

وتساءل المهندس محمود عبد الفتاح، هل أجد أحدًا من مسئولى الدولة للإطلاع على اختراعى الذى سيوفر المليارات على الدولة من استهلاك الوقود ليس بالسيارات فقط، وإنما بمولدات الكهرباء أيضًا التى تعمل بالوقود.

 

ووجه المهندس محمود، نداءً إلى رئاسة الجمهورية، بتكليف المسئولين بالإطلاع الاختراع.

المهندس محمود عبد الفتاح
المهندس محمود عبد الفتاح

 

النموذج الذى يعمل بالماء
النموذج الذى يعمل بالماء

 

جانب من النموذج
جانب من النموذج

 

النموذج اختراع مصرى
النموذج اختراع مصرى

 

المهندس محمود مع اختراعه
المهندس محمود مع اختراعه

 

الاختراع داخل النموذج
الاختراع داخل النموذج

 

النموذج عقب تنفيذ التجربة
النموذج عقب تنفيذ التجربة

 

النموذج عقب نجاح التجربة
النموذج عقب نجاح التجربة

 

النموذج عقب تجاهل المسئولين
النموذج عقب تجاهل المسئولين

 

الاختراع يعلوه الصدأ
الاختراع يعلوه الصدأ

 

النموذج ملقى فى الشارع
النموذج ملقى فى الشارع

 

المهندس يتألم بسبب تجاهل المسئولين
المهندس يتألم بسبب تجاهل المسئولين

 

المهندس والنموذج فى الشارع
المهندس والنموذج فى الشارع

 

المهندس محمود مع محرر اليوم السابع
المهندس محمود مع محرر اليوم السابع

 

النموذج فى الشارع
النموذج فى الشارع

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

ولكن

هل فصل واستخدام الهيدروجين بهذه السهوله ؟؟!! ولتر واحد يكفى للسير 500 كم ؟؟ ااكلام ده لو صحيح كانت الموساد او سي اى ايه خطفوك.

عدد الردود 0

بواسطة:

استاكوزا

الفنكوش

وزارة الصحة لازم تهتم بزيادة اعداد المستشفيات العقلية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود خليل

الصبر من عندك يارب

المهندس عمل مشروع عظيم مافيش واحد من المسؤلين يبص على المشروع وبعدين معاكى يامصر والنبى ياريس خلى الجيش يتدخل لحسن السادة بتوع البحث العلمى مش فاضيين لاهم مشغولين ازاى نعمل الكنافة الشعر م غير الصاجة معلش مفقوع شوية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

لو كلام صحيح . ارجو معرفة طريقة التواصل مع المهندس

ارجو معرفة طريقة التواصل مع المهندس

عدد الردود 0

بواسطة:

ام نعيمه

ياختى عليه و على عقله

مخه حلو و ناصح...الراجل حلى الميه تبى بدل من البنزين.. بس لى سؤال.. هى الميه اللى هاتمشى العربيه من نوع 85 ولا 92 ولا 95؟ ياختى مخه حلو...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

محمد صالح

إذا كان فى مصر أناس يستهزؤن ويضحكون على تجارب ومحاولات الناجحين بهذا الشكل الحقير المتواجد بين التعليقات.. فيبقى لازم مشروعك ومشروعات غيرك لا يكتب لها النجاح.. وتفضل تتسول من العالم.. بش حزين على عدم قدرتك حتى الآن على إن لا يرى اختراعك المميز النور حتى اللحظة رغم أهميته لانى واثق ان فى يوم من الأيام سوف يجازك الله عن عملك الطيب ولكن حزنى أشد على أن يوجد من المصريين حقدا وغلا واستهزاء بعقول الآخرين.. وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين.. ولا يسخر بعضكم من بعض عسى أن يكونوا خيرا منكم.. صدق الله العظيم.

عدد الردود 0

بواسطة:

جدو

الي رقم ١

يعني ده لو رقاصة عملت حيلة في حزام الوسط يبقي عدت وهات يارقص ياعالم بطلوا غباء خلاص الراجل وصل المرحلة دي خلاص نطرح الموضوع وبردو غيره هيدخل ويحاول يطور استكمالا لهذا العمل المصري الجميل وفي النهاية صنع بمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الوكيل

اى اختراع يبداء بفكر ولكن

المشكله فى بلادنا احنا فى شباب كتير عنده امل فى انقاذ مصر من دوامه الفقر والعوز وان تكون مصر فى صفوف الامم وان يعود لهذا البلد المكانه الحقيقه بين العالم وفى ايضا مسؤلين فى الحكومه وفى جميع مؤسسات مصر الجهل والتخلف فيهم ومنذ 30 سنه وليس اليوم ولذلك هولاء المسؤلين يجب معقابتهم على جهلهم وتخلفهم وايضا على عدم التعاون مع الشباب لو كل مخترع مصرى فكر الخارج فى المستقبل القريب لا يمكن نتصداء للاسرئيل ولا نتكلم عن الانتماء وحب الوطن طلما فى هذا البلد مسؤلين كل همهم وجودهم فى المنصب والرتب والبدلات والرشوه والفساد الادارى وكل ده موجود فى جميه مؤسسات البلد امتى نشوف دوله كل فكرهااا للعلم والاختراع والبحث العالمى ومافيش حاجه هتنقذ هذا الوطن غير التعليم وتئهايل جيل جديد ينقذ مصر وشعبها

عدد الردود 0

بواسطة:

Fares

برجاء التفكير علميا

التريقه دى عن علم وخبره فى المجال ده ولا عن جهل نرجو فحص السياره من قبل الخبراء

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

المسئولين

أنت أخترع يا مواطن و نحن نحطم أحلامك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة