ميناء دمياط يستقبل السفينة ستورنز ويصدر 4 آلاف طن يوريا

الأحد، 09 يوليو 2017 05:19 م
ميناء دمياط يستقبل السفينة ستورنز ويصدر 4 آلاف طن يوريا ميناء دمياط -أرشيفية
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إستقبل ميناء دمياط اليوم الاحد السفينة الهولندية  " STORNES " والتى تقوم بأعمال ردم مواسير خطوط الغاز لتثبيتها فى قاع البحر المتوسط  على عمق 1500 متراً تحت سطح البحر وتعد هذه السفينة الأحدث فى العالم للقيام بتلك المهام .

وكان ميناء دمياط قد إستطاع جذب هذا النوع من السفن بإعتباره أول ميناء غير أوروبي تعتمد عليه لنقل كسر الحجر "الدهشوم " والذى تقوم بنقله السفينة من الميناء بعد أن تم بذل العديد من الجهود لنقله إلى ميناء دمياط عن طريق قطارات السكة الحديد من محاجر جبل عتاقه التابعة لهيئة قناة السويس .

وفى سياق متصل صرح ممدوح الشيطى المتحدث الاعلامى لهيئة الميناء انه في إطار تشجيع و الاتجاه الى زيادة تفعيل النقل بالسكة الحديد غادر الميناء قطار مكون من  23  عربة بحمولة  1150  طن من السكر حيث يتم شحن السكر من الميناء من خلال خطه سبق تنسيقها مع هيئة السكك الحديدية تهدف إلى زيادة نسبة الإعتماد على النقل بالقطارات من ميناء دمياط .

كما غادر قطار بحمولة  1315 طن قمح و  18  سيارة بحمولة  844  طن قمح و بهذا وصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء 60595 طنا  بينما بلغ رصيد القمح في مخازن القطاع الخاص 85945 طنا .

كما شملت حركة الصادر من الميناء 4600 طن يوريا و 1600 طن علف بنجر و 6240 طن فوسفات و 2400 طن حديد  كما  إستقبل الميناء خلال الـ 24 ساعة الماضية سفينتي حاويات و 9 سفن بضائع عامة .

بينما غادر الميناء 3 سفن حاويات و 10 سفن بضائع عامة و بذلك وصل اجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء 18 سفينة ، بالإضافة إلى 13 سفن بالمخطاف الخارجي للميناء فى انتظار إتمام إجراءات الدخول .

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة