"جزر المالديف.. وجهة الفنانين والمشاهير لقضاء عطلاتهم".. المقصد الأفضل لشهر العسل.. أسعار الإقامة بمنتجعات المالديف تبدأ من 16 ألف جنيه لـ177 ألفا لمدة أسبوع .. واحذر.. تكلفة المشروبات والطعام باهظة الثمن

السبت، 08 يوليو 2017 10:00 م
"جزر المالديف.. وجهة الفنانين والمشاهير لقضاء عطلاتهم".. المقصد الأفضل لشهر العسل.. أسعار الإقامة بمنتجعات المالديف تبدأ من 16 ألف جنيه لـ177 ألفا لمدة أسبوع .. واحذر.. تكلفة المشروبات والطعام باهظة الثمن جزر المالديف - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت جزر المالديف مقصد للفنانين ومشاهير المجتمع، لقضاء عطلاتهم، وتعد من قبل الكثيرين وجهة الشاطئ الاستوائية الرائدة فى العالم لقضاء شهر العسل، وأفضل مكان للراحة والاسترخاء من نمط الحياة المزدحمة والفوضى في العالم الحديث.

وهناك أكثر من 106 من المنتجعات المختلفة التى تتيح لك الاختيار لأى جزيرة، مما يجعلك تشعر أنك تمتلكها، ولذلك أى جزيرة ستزورها فى جزر المالديف ستجد الشواطئ المرجانية المثالية، والنباتات الاستوائية الخصبة، والمياه الضحلة الدافئة، ومرافق الفنادق الرائعة والخدمة الممتازة، وتجد أفضل وجهة للشاطئ الاستوائى فى العالم.

الإقامة فى جزر المالديف
الإقامة فى جزر المالديف

جميع منتجعات المالديف تقع على جزر خاصة تتراوح مساحتها من 150 م² حتى 2.5 كم²، وهذا يعني أن المرافق المتوفرة فى المنتجع الذى اخترته "مطاعم- بارات- رياضات مائية- أماكن التسلية والترفيه..إلخ" هى الأماكن الوحيدة التى يمكنك الوصول إليها خلال فترة إقامتك في ذلك المنتجع.

أغلب المنتجعات توفر رحلات بحرية لجزر الصيد المحلية أو إلى العاصمة مالية، يوجد في المالديف 106 منتجعات تقع على جزر خاصة، تتراوح أسعارها من المقبول إلى اللامحدود من الرفاهية والفخامة، إذا كنت ممن يودون اكتشاف المالديف الحقيقة فسيترتب عليك التفكير في أحد بيوت الضيافة المحلية المتوفرة في 5 جزر مأهولة التي تتميز بغرف بأسعار زهيدة، جزيرة مافوشى على سبيل المثال.

 وتترواح أسعار الفنادق الخمس نجوم وفقا لموقع بوكينج، بين 16 ألف جنيه حتى 177 ألف جنيه خلال الفترة من الفترة من 15 يوليو إلى 21 يوليو الجارى على سبيل المثال.

موقع جزر المالديف:

تقع فى الجهة الشمالية من الساحل الغربى لجمهورية سيريلانكا بما يقارب 400 ميل، وتبعد عن أقرب مناطق جنوب غرب الهند قرابة (350) ميلاً، وتبعد جنوب ديوجوجاسيا فى أرخبيل بحوالي (240) ميلاً، ويحدّها من الجهة الشمالية الشرقية "لاكاديف"، ومن الجهة الشمالية بحر العرب، ومن الجهة الجنوبية والغربية المحيط الهندي.

الاستجمام فى جزرالمالديف
الاستجمام فى جزرالمالديف

كيفية السفر والوصول إلى المالديف:

تهبط الرحلات الدولية فى مطار هولهولو الدولى والذى هو بحد ذاته يقع على جزيرة خاصة، العديد من الزوار يأتون بطائرات خاصة، ولكن هناك العديد من رحلات الطيران التي تسيرها شركات مثل: الإماراتية من دبى، خطوط سيريلانكا من كولومبو، خطوط سنغافورا من سنغافورا، الخطوط البريطانية من لندن، والخطوط السعودية مباشرة من الرياض إلى المالديف.

الوصول إلى المنتجع:

التنقل من المطار إلى المنتجع متوفر إما بالقارب أو بالطائرة المائية أو بالطيران المحلي، والخيار عادة يعتمد على البعد عن مطار ماليه الدولى، إذا كان الوصول إلى المنتجع الخاص بك يتطلب طائرة مائية هناك عدة أشياء يجب أخذها بعين الاعتبار: الطائرة المائية تعمل فقط فى ساعات النهار، لذلك إذا كان موعد وصولك بعد غروب الشمس ستضطر للبقاء فى تلك الليلة فى ماليه، ونفس الشىء فى حال كان موعد مغادرتك فى الصباح فسيترتب عليك العودة فى المساء السابق.

الطائرة المائية:

استقلال الطائرة المائية في المالديف تجربة فريدة بحد ذاتها، احرص على أن تأخذ المقعد الذي بجانب النافذة لكي لا تفوت المشاهد المذهلة وتأكد من تجهيز كاميرتك قبل الصعود على الطائرة.

ماذا يمكنك أن تفعل فى المالديف؟

المالديف الجنة الاستوائية يزورها السياح عادة من أجل شواطئها والرياضات المائية، الحياة المائية فيها مدهشة وتتميز مواقع الغوص فيها بسمعة حسنة.

معظم المنتجعات ليس لديها برنامج حافل بالنشاطات، وليس هناك فرصة لزيارة معالم سياحية "بغض النظر عن الرحلات التى يمكن تنظيمها بالقوارب لزيارة الجزر المأهولة المحيطة".

المالديف
المالديف

 

اختيار منتجعك المفضل:

السعر والتكلفة لن تكون واضحة من النظرة الأولى، وتختلف باختلاف عدة عوامل :

معظم المنتجعات لديها تشكيلة واسعة من أنواع الغرف وأماكن الإقامة مثل غرفة ذات مقومات أساسية أو غرفة  أكبر أو في موقع وإطلالة أجمل، وأى واحدة من هذه العوامل قد تضاعف تكلفة الإقامة أكثر من مرة.

أماكن الإقامة في المالديف عادة لا تتكون من أكثر من طابقين أو تكون غرفة أو فيلا منعزلة على الشاطئ  أو فوق المياه لذلك لا تتوقع الإقامة فى مكان شاهق.

 ضع فى اعتبارك أنك لن تكون قادرا على الذهاب إلى مكان آخر لتناول الطعام، ممارسة إحدى الرياضات المائية، أو القيام بأى نشاط آخر تحبه، لذلك يجب أن تختار المنتجع الذى يحوى المرافق التى تناسب احتياجاتك.

الكثير من الجزر تحتوى على مطعم أو مطعمين، لذلك إذا كان لديك خيارات محدودة فى الطعام يجب أن تختار منتجعا يقدم خيارات طعام مفتوحة عوضا عن "سيت مينيو".

لا يوجد حوض سباحة فى كل المنتجعات "فى المحيط الهندى لا حاجة لها" لكن فى حال كانت ضرورة بالنسبة لك تأكد من وجودها قبل إجراء الحجز.

الحياة ليلا بجزر المالديف
الحياة ليلا بجزر المالديف

خطة الطعام:

لمعظم المنتجعات الخطة الأساسية هى bed and breakfast "سرير وفطور" كذلك هناك عدة منتجعات جديدة تقدم all-inclusive "شامل كل شيء" كخطة اساسية.

كن حذرا عند قراءة العرض المقدم فـ "شامل كل شىء" لا تعني شامل كل شيء في كل المنتجعات، أحيانا تكون الوجبات مشمولة بالعرض فقط فى المطعم الأساسى وعليك دفع تكملة عند تناول الطعام في مكان آخر.

 السفر إلى المالديف:

 أشياء عليك الحذر منها: تكلفة الوجبات والمشروبات فى المنتجع تكون باهظة الثمن جدا كل شىء فى المالديف باستثناء السمك وجوز الهند يجب أن يستورد، وعادة يأتى بالطائرة من دبى إلى العاصمة ثم بالقارب إلى المنتجع.

ولكي لا تكون مفاجئة غير سارة عليك عزيزي زائر المالديف أن تكون على علم أن أي نشاط تقوم به في المنتجع سيكون غير مجاني في معظم الأحوال "الرياضات المائية - مرافق التسلية والأنشطة- المنتجع الصحي وخدمات المساج- الهدايا التذكارية".

أسعار المنتجعات:

فيلا برافت آيلاند، تنتظركم إقامة فاخرة فى فيلات على الطراز الاستوائى الواقعة بجوار المياه الصافية للجزيرة الخاصة التى تشبه الجنة، تكلفة الإقامة تصل لـ177 ألف جنيه خلال الفترة من 15 يوليو إلى 21 يوليو "إفطار وعشاء".

فيلا برافت آيلاند
فيلا برافت آيلاند

منتجع كوكو بالم دونى كولو:

يقع كوكو بالم دونى كولو على بعد 124 كم أو على رحلة بالطائرة المائية تستغرق 30 دقيقة من مطار ماليه الدولى، تفتح الفيلات المكيفة على إطلالات خلابة على المحيط أو المناطق الخضراء المجاورة، كما تحتوي على أثاث من القصب والخشب الفاخرين، وتتميز بتراسات خاصة مع مقاعد خارجية، تكلفة الإقامة تصل 53 ألف جنيه.

غرف كوكو بالم دوني كولو
غرف كوكو بالم دوني كولو

منتجع جيه أيه مانافارو :

يقع جيه أيه مانافارو على جزيرة خاصة فى شمال جزر المالديف، ويستغرق الوصول إلى المنتجع 70 دقيقة بالطائرة المائية من مطار ماليه الدولى الذى يبعد حوالى 320 كم، ويوفر بنجلات شاطئية فاخرة وأجنحة وفيلات فوق المياه مع حمامات سباحة خارجية خاصة، ويتوفر مركز غوص حاصل على شهادة معتمدة من اتحاد مدربي الغوص المحترفين، وتصل تكلفة الإقامة لـ 71 ألف جنيه للغرفة .

غرف جيه أيه مانافارو
غرف جيه أيه مانافارو

منتجع فورافيري آيلاند ريزورت آند سبا :

يقع فورافيري آيلاند ريزورت آند سبا، في را أتول ويشتمل على منطقة شاطئ خاص، ويمكن للضيوف الاستمتاع بعلاجات سبا مجددة للنشاط في سبا فورافيري، كما تتمتع خيارات تناول الطعام بمواقع مميزة توفر إطلالات بانورامية على الشاطئ والبحيرة الشاطئية والجزر الخضراء القريبة، وتصل تكلفة الإقامة لـ 16 ألف جنيه شاملة الإفطار فقط.

غرف فورافيري آيلاند ريزورت آند سبا
غرف فورافيري آيلاند ريزورت آند سبا
 
 
فورافيري آيلاند ريزورت آند سبا
فورافيري آيلاند ريزورت آند سبا

 

فيلات باروس المالديف :

مكان الإقامة هذا على بُعد دقيقة واحدة سيرًا من الشاطئ، تقع باروس المالديف وهي عبارة جزيرة صغيرة بالقرب من مدينة ماليه في بحيرة شاطئية فيروزية، حيث تضم فيلات منعزلة في منطقة مظللة بأشجار النخيل بجوار الشاطئ الرملي الأبيض أو تطفو فوق الماء مع تراس خاص للتشمس، وتحتوي العديد من الفيلات الأنيقة والمبنية من الحجر الرملي والأخشاب والمسقوفة من القش على مغطس خاص بها، كما يضم بعضها حوض استحمام ساخن.

يبعد باروس المالديف مسافة 25 دقيقة بواسطة القارب السريع من مطار ماليه الدولي، وتتوفر خدمة توصيل المطار مقابل رسوم، يصل سعر الإقامة لـ88 ألف جنيه للفردين.

باروس المالديف
باروس المالديف
غرف باروس المالديف
غرف باروس المالديف









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة