البرلمان يساند خير أجناد الأرض.. النواب للقوات المسلحة: شهداؤنا بواسل يخلدون أسماءهم فى الدفاع عن مصر.. أبناء الجيش يحاربون من أجل القيم الوطنية ونثق بقدراتهم.. ويؤكدون: يضربون مثلاً فى الشجاعة وندعمهم بكل قوة

السبت، 08 يوليو 2017 11:26 ص
البرلمان يساند خير أجناد الأرض.. النواب للقوات المسلحة: شهداؤنا بواسل يخلدون أسماءهم فى الدفاع عن مصر.. أبناء الجيش يحاربون من أجل القيم الوطنية ونثق بقدراتهم.. ويؤكدون: يضربون مثلاً فى الشجاعة وندعمهم بكل قوة جنازات شعبية مهيبة لشهداء رفح
كتب مصطفى السيد – محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب عدد من نواب البرلمان عن مساندتهم للقوات المسلحة فى حربها على الإرهاب والقضاء عليه، مؤكدين ثقتهم فى الجيش المصرى لتحقيق النصر على العناصر الإرهابية، فى الوقت نفسه أكد نواب أن القوات المسلحة قطعت شوطا كبير فى القضاء على الإرهاب بسيناء.

 

فى هذا السياق، قال اللواء حمدى بخيت عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن الحادث الإرهابى الذى وقع بجنوب رفح واستشهد فيه عدد من رجال القوات المسلحة وقتل عدد كبير من العناصر الإرهابية يأتى فى مناخ معين تواجه فيه مصر ودول الخليج الدول الراعية للإرهاب.

 

وأوضح بخيت فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحادث بمثابة رسالة من العناصر الإرهابية للدول الراعية للإرهاب تفيد بأننا مازلنا موجودين فى الأرض، ورسالة أخرى من الدول التى تدعم الإرهاب بتوجيه ضربة فى ظل جدية الدول الأربعة لمكافحة الإرهاب ونقل القضية للمستوى الدولى.

 

وأكد بخيت أن القوات المسلحة المصرية تعمل وفق استراتيجية وتحقق نجاحات كبيرة فى القضاء على العناصر الإرهابية، موجها رسالة للقوات المسلحة: "نساندكم بكل قوة وملتحمين معكم للقضاء على الإرهاب".

 

وأضاف بخيت أن القوات المسلحة تحارب من أجل قيم الأمن القومى المصرى والعربى، وندعمها بكل إخلاص للقضاء على الإرهاب.

 

فى سياق متصل، قال اللواء أحمد العوضى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن الحادث الإرهابى الذى وقع بجنوب رفح وأدى إلى استشهاد عدد من قواتنا المسلحة وقتل عدد كبير من العناصر الإرهابية يزيد من إصرارنا ويشد من عزيمتنا فى القضاء على جذور الإرهاب الغاشم.

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن ثقتنا فى القوات المسلحة المصرية لا لها حدود فهم خير أجناد الأرض ونثق فى قدرتهم فى دحر الإرهاب.

 

وأكد العوضى أن مجلس النواب والشعب المصرى يقف بجانب القوات المسلحة فى حربها على الإرهاب ونساندهم، مضيفا أن الجيش المصرى سينتصر فى النهاية على الإرهاب.

 

ولفت إلى أن مجلس النواب سيعمل على سرعة الانتهاء من إصدار قانون الإجراءات الجنائية بمجرد وصوله للبرلمان وانتهاء مجلس الدولة منه.

 

ونعى النائب طارق سعيد حسانين عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة، شهداء الواجب من رجال قواتنا المسلحة، الذى راح ضحيته 26 شهيدا ومصابا من أبناء وأفراد القوات المسلحة، وأسفر عن تصفية 40 تكفيريا وتدمير 6 سيارات خاصة بالعناصر الإرهابية، مضيفا أنه على استعداد أن يحمل السلاح دفاعا عن مصر بجوار جنود مصر الأبطال فى سيناء.

 

وأشار النائب طارق حسانين، إلى أن مثل هذه العمليات الإرهابية لن تنال من الوطن ووحدة أبنائه شيئا، لكنها تزيد رفض المجتمع المصرى كاملا للجماعات الإرهابية والمتطرفة، لافتا إلى أن مرتكبى الحادثين "مجرمون"، ولا علاقة لهم بالإنسانية

 

واختتم النائب بيانه؛ داعيا لشهداء شعب مصر الأبطال البواسل من أبناء القوات المسلحة الذين رووا بدمائهم ثرى مصر الطاهر أن يتغمدهم الله بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان.

 

ومن جانبه، أوضح النائب مصطفى سالم: "جميع فئات وأطياف الشعب المصرى، ينعون شهداء الواجب من رجال القوات المسلحة، وتصديهم ببسالة للهجوم الإرهابى الخسيس الذى ارتكبته جماعات إرهابية مارقة، تريد النيل من استقرار أرض الكنانة، وتعطيل مسيرة التنمية والبناء.. وبطولة واستبسال أبناء القوات المسلحة خير دليل على قوة، وشجاعة المقاتل المصرى، وعلى أن جيش مصر العظيم هو صمام الأمان، وخط الدفاع الصامد أمام الإرهاب الغاشم".

 

وأشاد سالم، بما قامت به القوات المسلحة من تصفية للعناصر الإرهابية التى شاركت فى الهجوم الإرهابى، وقتل أكثر من 40 فردًا تكفيريًا، وتدمير 6 عربات، وهو الذى يعكس يقظة أبطال القوات المسلحة، وحمايتهم لكل شبر من تراب الوطن الغالى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة