وزير الصحة يشارك فى الملتقى الاقتصادى لاتحاد المستشفيات العربية ببيروت

الخميس، 06 يوليو 2017 03:36 م
وزير الصحة يشارك فى الملتقى الاقتصادى لاتحاد المستشفيات العربية ببيروت د. أحمد عماد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، اليوم الخميس، اجتماعًا مع رئيس مجلس المرأة العربية السيدة لينا الدغلاوي لبحث تطوير دور المرأة في المجال الطبي، بحضور السفير نزية النجاري سفير مصر بلبنان والمستشار شريف الباباري القنصل العام المصري بلبنان، والدكتورة صفاء مراد وكيل الوزارة ممثل العلاقات الخارجية الصحية بوزارة الصحة المصرية، والدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم الوزارة.
 
وكان الاجتماع بمحل اقامة وزير الصحة بالعاصمة اللبنانية بيروت على هامش حضورة الملتقى الصحى الاقتصادى لاتحاد المستشفيات العربية، المزمع انعقاده غداً الجمعة برعاية ميشال عون رئيس جمهورية لبنان.
 
 ووجهت رئيس مجلس المرأة العربية دعوة لوزير الصحة لحضور مؤتمر التشخيص المبكر لأورام الثدي ببيروت المزمع اقامته فى الفترة من "16 - 18" شهر أكتوبر المقبل، وأبدى وزير الصحة قبوله للدعوة ومن المزمع أن يلقي كلمة مصر في هذا المؤتمر بعنوان دور المرأة القيادية فى المجال الطبى.
 
وفي إطار التعاون بين البلدين، عرض وزير الصحة والسكان توفير سيارة مجهزة "ماموجرام" والتى تساعد فى الاكتشاف المبكر لسرطان الثدى وجهاز سونار متحرك، وذلك على هامش مؤتمر التشخيص المبكر لأورام الثدى للمساهمة في اكتشاف المرض خلال فترة المؤتمر بشهرين، بالإضافة إلى توفير فريق طبي متدرب للمساعدة في تشخيص الحالات.
 
ووجه وزير الصحة الدعوة لرئيس مجلس المرأة العربية لزيارة مصر وتفقد مراكز الأورام للاستفادة من التجربة العلمية والعملية لمصر في مجال علاج الآورام، حيث تملك مصر 11 مركزًا لعلاج الاورام تابعين لوزارة الصحة بالإضافة 6 أخرين تابعين للقوات المسلحة المصرية.
 
كما ناقش وزير الصحة المصرى خلال اجتماعاً آخر مع بعض مستوردى الدواء فى لبنان بعض الأدوار المتعلقة بالتعاون في المجال الطبي بين البلدين الشقيقين، منها التسجيل والتصدير المتبادل للدواء بين البلديين وتدريب الأطباء ومدى إمكانية انشاء مصانع الدواء.
 
يذكر أن وزير الصحة والسكان سيلقى كلمة مصر غداً في الملتقى، مع مناقشة توقيع برتوكول بين البلدين لأول مرة فى مجالات عديدة فى المجال الصحى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة