نيكى اليابانى يغلق منخفضا بسبب التوتر فى شبه الجزيرة الكورية

الخميس، 06 يوليو 2017 11:16 ص
نيكى اليابانى يغلق منخفضا بسبب التوتر فى شبه الجزيرة الكورية البورصة اليابانية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجعت الأسهم اليابانية إلى أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع اليوم الخميس، مع استمرار تأثير التوتر المتعلق بكوريا الشمالية على شهية المخاطرة فيما كان أداء قطاع التجزئة دون أداء السوق فى ظل أرباح متواضعة لمتاجر التجزئة.

 

ويركز المستثمرون أيضا على أحداث مهمة هذا الأسبوع منها إعلان بيانات الوظائف الأمريكية واجتماع مجموعة دول العشرين فى ألمانيا حيث من المتوقع أن يناقش الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وبقية الزعماء خطوات كبح جماح برنامج كوريا الشمالية النووى.

 

انخفض مؤشر نيكى 0.4% ليقفل عند 19994.06 نقطة وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 16 يونيو، ونزل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2% إلى 1615.53 نقطة، وتراجع مؤشر القطاع المصرفى 0.5% وانخفض سهما ميتسوبيشى يو.إف.جيه المالية وسوميتومو ميتسوى المالية 0.7%.

 

وتراجع سهم لاوسون التى تدير متاجر تجزئة 3.4% بعد انخفاض أرباحها التشغيلية 6.9% على أساس سنوى إلى 16.25 مليار ين فى الربع المنتهى فى مايو ، كما تراجع سهم مينيستوب 3.9% بعدما سجلت خسائر تشغيلية بلغت 269 مليون ين فى الربع المنتهى فى مايو.

 

فى الوقت ذاته سعى مستثمرو التجزئة إلى اقتناص فرص استثمارية فى أسهم شركات البناء فى منطقة كيوشو بدعم الطلب على عمليات إعادة البناء بعد تعرض المنطقة لأمطار غزيرة خلال الليل.

 

وصعد سهم كيودينكو كورب للخدمات الهندسية 4.1% بينما ارتفع سهم واكاتشيكو كونستركشن للهندسة المدنية 7.9%. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة