الاحتلال الإسرائيلى يغلق شواطئه الجنوبية بسبب تلوثها مياه الصرف الصحى

الخميس، 06 يوليو 2017 01:41 م
الاحتلال الإسرائيلى يغلق شواطئه الجنوبية بسبب تلوثها مياه الصرف الصحى رئيس الوزراء الإسرائيلى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلى، شاطئ "زيكيم" و"أشكلون"، أمام الإسرائيليين حتى إشعار آخر، بسبب تلوثها بمياه الصرف الصحى التى يتم ضخها من غزة إلى البحر الأبيض المتوسط.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، منعت أمس الأربعاء، الاستحمام على الشاطئين، فى أعقاب تلوثهما بالمياه العادمة التى وصلت من شمال قطاع غزة.

وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى أن التلوث لم يقتصر فقط على شاطئى "زيكيم" و"عسقلان"، بل امتد ليصل مستوطنة "ناتيف هسعراه" الواقعة شمال غرب معبر "إيرز"، المؤدى إلى قطاع غزة، إضافة إلى تلوث مياه الآبار الجوفية داخل إسرائيل.

وفى أعقاب ذلك، توجه رئيس بلدية اشكلون، إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وطالبه بالعثور على حل عاجل لأزمة الكهرباء فى القطاع، أو بدلا من ذلك، العثور على حلول توقف استمرار تسرب مياه الصرف الصحى إلى المنطقة الإسرائيلية.

وقال "طلبت من رئيس الحكومة، وكل الوزراء المعنيين، القيام بالخطوات المطلوبة فورا لكى لا تقود هذه الأزمة إلى المس بصحة الجمهور فى إسرائيل، نحن فى ذروة موسم السباحة، وآخر ما نريده هو إغلاق الشواطئ الآن".

يشار إلى أن مضخات برك، التى تجمع مياه الصرف الصحى فى غزة، توقفت عن العمل نتيجة الأزمة الحادة فى التيار الكهربائى، حيث تصل ساعات الوصل إلى أربع ساعات فقط، وهو الأمر الذى أثر على كافة مناحى الحياة فى القطاع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة