وزيرة الهجرة تقدم الشكر للرئيس لرعايته مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"

الأربعاء، 05 يوليو 2017 11:29 ص
وزيرة الهجرة تقدم الشكر للرئيس لرعايته مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، لرعايته مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، بالأصالة عن نفسها وبالنيابة عن جميع المصريات اللائى شاركن فى فاعليات المؤتمر.

وقالت وزيرة الهجرة- فى تصريح صحفى- أن مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، حقق نجاحا كبيرا، لافتة النظر إلى أهمية دور المرأة فى الوطن العربى، وأن المرأة هى عماد الوطن بحبها وتفانيها، لافتة إلى أن هناك اهتمام متزايد بالمرأة.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة"، تمخض عنه عدة اتفاقات أبرزها تم الاتفاق اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى مع الدكتورة هدى المراغى رئيس مركز أبحاث كندا فى نظام التصنيع وعميد كلية الهندسة بجامعة وندسور على تنظيم لقاء لبحث سبل التعاون فى تطوير خطوط مصانع الإنتاج الحربى باستعمال أحدث الأساليب وتكنولوجيا التصنيع المتطورة، كما وافقت الأخيرة على التعاون مع الأكاديمية العربية للنقل البحرى والتكنولوجيا على تفعيل مجموعة من المشروعات الصناعية فى المحليات لنقل المعرفة، والتدريب المتقدم.

ولفتت النظر إلى الدكتورة إيمان غنيم والدكتورة حسناء عطيوى عقدتا لقاء مع مسئولى وزارة الصناعة والتجارة لبحث التعاون فى كيفية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة فى مجالات الصناعة.

وإشارة وزيرة الهجرة إلى أن مناقشات التى تناولها المؤتمر أسفرت عن طرح عدة أفكار لمواجهة التحديات التى تعترض طريق النمو الاقتصادى، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتى يمثل إدماج المرأة وتمكينها محورا رئيسيا فيها، كما أبرزت الحاجة لتضافر جهود المصريين جميعا لغرس روح الولاء والانتماء فى الشباب المصرى فى الداخل والخارج والحفاظ على الهوية المصرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة