تقنية حكم "الفيديو" ترى النور فى الدورى اليوم.. اتحاد الكرة يضع شروطا لتنفيذها.. والتكنولوجيا والمحاضرات سر اختيار الحكام المعتزلين مؤخراً .. و9 آلاف جنيه تكلفة التطبيق باليوم الأول

الأربعاء، 05 يوليو 2017 05:00 م
تقنية حكم "الفيديو" ترى النور فى الدورى اليوم.. اتحاد الكرة يضع شروطا لتنفيذها.. والتكنولوجيا والمحاضرات سر اختيار الحكام المعتزلين مؤخراً .. و9 آلاف جنيه تكلفة التطبيق باليوم الأول حكم أثناء التدريب على على تقنية الفيديو
كتب – محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد الدورى الممتاز تطبيق تجربة حكم الفيديو أو الحكم الخامس، فى المباريات الثلاث التى ستقام اليوم، ضمن مباريات الأسبوع الـ34 والأخير للدورى، والتى تجمع الشرقية مع مصر المقاصة، فيما يستضيف أسوان وادى دجلة، ويلعب الداخلية مع طنطا. 

وتشهد مباريات اليوم حسم الفرق الهابطة للقسم الثانى مع الشرقية، الذى تأكد هبوطه رسمياً، ويتنافس على مرافقته لدورى القسم الثانى كل من الداخلية وأسوان والنصر للتعدين.

شروط استخدام تقنية الفيديو

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

من جهته، كشف عصام عبد الفتاح، عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، أن حكم "الفيديو" الذى سيتم الاستعانة به فى مباريات الدورى بداية من اليوم، سيكون من حقه مراجعة 4 حالات، بحد أقصى فى المباراة الواحدة، حفاظًا على سير المباراة.

وأكد رئيس لجنة الحكام أنه حال وجود أى لقطة جدلية فى المباراة سيبلغ حكم الفيديو حكم الساحة بالقرار، ثم يتوجه حكم الساحة، خلال ثوانٍ قليلة، إلى حكم الفيديو لمشاهدة الكرة فى المونيتور، على أن يبلغ حكم الفيديو مخرج اللقاء بضرورة إعادة اللقطة سريعًا لاتخاذ القرار.

تكلفة وحدة المونيتور

وأعلن اتحاد الكرة أنه سيتم توفير وحدة مونيتور لحكم الفيديو، وتكلفتها حوالى 3 آلاف جنيه، وسيتواجد حكم الفيديو فى الجهة المقابلة لدكة المدربين من الملعب، وتشهد كل مباراة وحدة مونيتور خاصة، ما يعنى أن مباريات اليوم ستكلف اتحاد الكرة 9 آلاف جنيه لتوفير 3 أجهزة مونيتور للمباريات التى ستقام فى توقيت واحد.

الحكام المعتزلون

وقررت لجنة الحكام باتحاد الكرة الاستعانة بالحكام المعتزلين قريبًا للاستفادة منهم فى تطبيق تجربة حكم الفيديو فى الدورى، لأنهم سيكونوا على تواصل بالتكنولوجيا الحديثة نظراً لصغر سنهم مقارنة بالحكام المعتزلين منذ فترة، كما أن الحكام المعتزلين مؤخرا حصلوا على دورات وكورسات تحكيمية ومحاضرات تحت إشراف خبراء تحكيم عالميين فى الفترات السابقة، وسيكونو على دراية كاملة بتجربة الفيديو، ما يسهل من تطبيق التجربة.

وكانت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد قد أعلنت حكام المباريات كما يلى:

- الشرقية × مصر المقاصة: صبحى العمراوى، ويعاونه تامر سمير وحمدى غزال، ومحمد على الشناوى حكماً رابعاً، وأحمد الغندور حكم فيديو.

- أسوان × وادى دجلة: محمد الصباحى، ويعاونه أحمد حسام طه وأحمد توفيق طلب، وطلعت السيد حكماً رابعاً، ومحمود عاشور حكم فيديو.

- الداخلية × طنطا: محمد فاروق، ويعاونه محمد حسن ومحمد محمود لطفى، وشريف حسن حكماً رابعاً، ومحمد الحنفى حكم فيديو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة