ميزانية أسبوع كامل فى دهب من الإقامة للمواصلات.. الليلة تبدأ من 60 وتصل لـ350 جنيها.. جدول كامل للإجازة.. لازم تروح البلو هول ومحمية أبو جلوم والبلو لاجون.. وأوعى تنسى السفارى والعشا البدوى

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 07:21 م
ميزانية أسبوع كامل فى دهب من الإقامة للمواصلات.. الليلة تبدأ من 60 وتصل لـ350 جنيها.. جدول كامل للإجازة.. لازم تروح البلو هول ومحمية أبو جلوم والبلو لاجون.. وأوعى تنسى السفارى والعشا البدوى دهب
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مدينة السحر والجمال تلك الجدارية الملونة التى ستراها بمجرد دخولك إلى "دهب"، هى فى حقيقة الأمر ليست مجرد جدارية هى واقع ستعيشه فى دهب، والتى تعد من أفضل المدن التى يمكنك أن تقضى فيها إجازة الصيف، بين هدوء المدينة وجمال بحرها الملىء بالشُعب المرجانية، بالإضافة إلى تجربة العشاء البدوى بين الجبال، فإذا كنت تتمنى الهروب من الزحام والضوضاء فيجب عليك أن تذهب إلى دهب، حيث الهدوء والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة.

وتعتبر مدينة دهب من أكثر المدن أقل تكلفة، فيمكنك أن تقضى هناك أسبوعا بـ6 ليال ولن تتعدى التكلفة 3000 جنيه فقط، ولحساب ميزانية أسبوع فى دهب يجب أن تضع فى الاعتبار 4 أساسيات مهمة، وهى المواصلات والإقامة والأكل والفسح حتى تكون مرتبا ومقدر حجم التكلفة قبل الرحلة.

دهب
دهب
أولا الموصلات:

السفر إلى دهب عن طريق شركات النقل بالأتوبيس تكلفة الرحلة من القاهرة إلى دهب والعكس 150 جنيها، أى أن ذهابا وإيابا حوالى 300 جنيه.

 

ثانيا الإقامة:

لاختيار الفندق الذى تريد أن تقيم فيه بدهب يمكنك أن تستغل المواقع التى ترشح لك الفنادق بأسعارها وجودتها، فهذه الطريقة تجعل اختيار الفندق أسهل، وعن طريق نفس المواقع يمكنك أن تختار أحد الفنادق التى لا تزيد تكلفتها عن 350 جنيها أى الـ6 ليال مجموعها 2100 جنيه، أما إذا اخترت الكامب فلن تزيد التكلفة عن 60 جنيها فى الليلة الواحدة ولكن بدون إضافة الطعام.

 

ثالثا الفسح:

فى دهب هناك أماكن لا بد أن تزورها بمجرد وصولك، وهى البلو هول ومحمية أبو جلوم وبلو لجون و3 pools ورحلة سفارى إلىwhite canyon والـglass boat  وعشاء بدوى بوادى الطويلات، والكافيهات بممشى دهب.

البلو لاجون
البلو لاجون
 

اليوم الأول

فى دهب يمكنك أن تذهب فى رحلة تشمل "البلو هول ومحمية أبو جلوم وبلو لجون"، حيث الغطس ومشاهد الشعب المرجانية والأسماك الملونة بالبلو هول، أما محمية أبو جالوم فيمكن أن تستمتع برياضة "سنوركلينج" ومشاهدة الكهوف المليئة بالشعب الملونة تحت المياه، أما البلولاجون فيمكنك أن تستمتع برياضة ركوب الأمواج ورياضة
kite hiking ، ويتميز البلو لاجون بأنه شاطئ رملى مع وجبة، وتكلفة الرحلة كلها فى يوم واحد تصل إلى 220 جنيها بوجبة الغذاء للفرد.
 
البلو هو
البلو هول
 

اليوم الثانى

يمكنك أن تذهب إلى
3pools  التى تتكلف حاولى 150 جنيها بالمواصلات ولكن بدون أكل، ويمكنك أن تطلب وجبة غذاء من أحد الكافيهات التى ستقضى فيها اليوم بـ3pools .   
3 pools
3 pools
 

اليوم الثالث

بدهب لا بد أن تخوض تجربة السفارى إلى
the white canyon وتشاهد جمال الجبال وروعة الطبيعة، وتصل تكلفة هذه الرحلة إلى 200 جنيه للفرد وتشمل وجبة غذاء نباتية فقط.
white canyoun
white canyoun
 

اليوم الرابع

لا يمكن أن تزور دهب دون أن تجرب العشاء البدوى اللذيذ، خصوصًا فى وادى الطويلات وتشاهد السماء المليئة بالنجوم ويتكلف العشاء 150 جنيها للفرد.
وادى الطويلات
وادى الطويلات
 

اليوم الخامس

إذا زرت دهب فلا بد أن تتمشى على ممشى دهب الشهير، وخلال الترجل فى الممشى عليك أن تختار أحد الكافيهات المطلة على البحر وتستمتع برائحة اليوم التى تنبع من البحر، وتصل تكلفة الجلوس على أحد المقاهى فى ممشى دهب إلى 100 جنيه للفرد. 
ممشى دهب
ممشى دهب
 

اليوم السادس

يمكنك أن تستغل اليوم الأخير فى رحلة بالجلاس بوت فى وسط البحر لمشاهدة الشعب المرجانية.
Kitesurfing
Kitesurfing فى البلو لاجون
 
البلو لاجون
البلو لاجون

جلاس بوت
جلاس بوت

محمية أبو جالوم
محمية أبو جالوم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة