توقف مصنع سماد طلخا لليوم الـ35 لعدم استكمال العمرة الجديدة

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 07:00 ص
توقف مصنع سماد طلخا لليوم الـ35 لعدم استكمال العمرة الجديدة الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر بقطاع الأعمال العام أن مصنع سماد طلخا التابعة لشركة الدلتا للأسمدة، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ما يزال متوقفا منذ أكثر من 35 يوما، لعدم استكمال العمرة الجديدة، ووجود بعض المشاكل الفنية فى قطع الغيار الجديدة المستوردة من الخارج.

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" أن المصنع يحتاج لتدخل عاجل من الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام للوقف على ملابسات العيوب الفنية، وعدم التشغيل حتى الآن خاصة أن رئيس الشركة أعلن أن مدة العمرة 20 يوما فقط.

وبحسب المصادر استوردت الشركة مؤخرا جهاز "مبادل حرارى 107" تم استيراده من إيطاليا بتكلفة 340 مليون جنيه لإنهاء المشكلة.

وكان رئيس الشركة المهندس نبيل مكاوى قال فى تصريح سابق ل"اليوم السابع" إن فترة التوقف لإجراء العمرة ستكون من يوم 28 مايو الماضى لمدة 20 يوما، مضيفا أنه كان يوجد عطل فى جهاز "المبادل الحرارى" مما يؤدى إلى كثرة أعطال الشركة، وتم صيانة الجهاز ويعمل بصورة منتظمة، ومع ذلك تم شراء جهاز جديد بتكلفة 340 مليون جنيه من إيطاليا لإنهاء هذه المشكلة نهائيا والمستمرة منذ عام 1999.

كما سيتم عمل صيانة إضافية تتكلف نحو 200 مليون جنيه، مما يتيح للشركة العمل بدون توقف وبالتالى تعظيم القدرات الإنتاجية اليومية للشركة.

يذكر أن "الدلتا للأسمدة" تتكبد خسائر كبيرة جراء كثرة التوقفات وارتفاع تكلفة إنتاج السماد عن السعر الذى يباع به قبل تحريك الأسعار مؤخرا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة