إصابة العشرات بغاز سام فى مدينة الفلوجة غرب العراق

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 11:56 ص
إصابة العشرات بغاز سام فى مدينة الفلوجة غرب العراق  الشرطة العراقية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب عشرات المواطنين بينهم أطفال ونساء، فى مدينة الفلوجة أبرز مدن محافظة الأنبار، غربى العراق، خلال الساعات القليلة الماضية، بحالات تسمم نتيجة لتسرب غاز الكلور السام إلى المياه.

وكشف غسان العيثاوى، أحد شيوخ عشائر الأنبار، فى تصريح لوكالة "سبوتنيك" فى العراق، اليوم الثلاثاء، بأن 20 حالة تسمم الإحصائية الرسمية المسجلة بعدد المصابين، إثر تسرب غاز الكلور، فى منطقة بمدينة الفلوجة، شمال غرب بغداد.

وأوضح العيثاوى أن الكلور تسرب من إحدى القوارير الموجودة فى إسالات الماء فى المدينة بمحافظة الأنبار، غربى العراق، مشيرا إلى حالات تسمم صنفت على أنها بسيطة لعشرات المدنيين تلقوا العلاج فى مستشفى الفلوجة العام وخرجوا منها فى نفس اليوم بصحة جيدة.

وعلمت مراسلتنا، من مصدر محلى بمحافظة الأنبار، أن مستشفى الفلوجة العام شهد استقبال عشرات المصابين بسبب زيادة نسبة الكلور فى الماء، ويعانون من التقيؤ والغثيان.

وأضاف العيثاوى أن الـ20 مصاباً حالتهم صنفت بالمتوسطة بقوا فى المستشفى لساعات لتلقى العلاج، منوها  إلى أن التسرب لم يسفر عن تسجيل حالات تسمم شديدة.

يذكر أن مدينة الفلوجة شهدت، منذ الأشهر القليلة الماضية، عودة العائلات النازحة إليها بعد تحرر مدينتهم من قبضة تنظيم "داعش"، بمعركة حسمتها القوات العراقية بغضون شهر، فى منتصف عام 2016. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة